إعلان

تعليقا على مكافأة حارس الوزير 40 ألف جنيه.. التربية والتعليم: ''كله بالقانون''

03:30 م الثلاثاء 06 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

قالت وزارة التربية والتعليم إن تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات بشأن وجود بعض المخالفات بالوزارة تم إحالته إلى هيئة النيابة الإدارية، وتم استدعاء مسئولي الشئون المالية بالوزارة ومراقبي الحسابات الممثلين لوزارة المالية لمقر رئاسة هيئة النيابة الإدارية.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي الثلاثاء، أنه تم تقديم مذكرات للرد على هيئة النيابة الإدارية تضمنت المذكرات المرجعيات المحاسبية والقانونية التي توضح أن ما تم صرفة جاء من خلال القوانين واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة في هذا الشأن، ولا يشوبه أية مخالفات.

وأوضح البيان أن ما تم صرفه بوزارة التربية والتعليم معمول به ومتبع في معظم الوزارات والهيئات التابعة للجهاز الإداري للدولة، وليس به أية مخالفات، حيث أن الموافقة عليه هي حق أصيل للسلطة المختصة وأنه خاضع للمراجعة من جهة المراقبة المالية الأولي قبل الصرف، وهم مراقبو الحسابات بالوزارة الذين أكدوا هــذا من خلال استدعائهم لهيئة النيابة الإدارية، وأنه لا يجوز لأي جهة أن تنشر بما يؤكد الإدانة قبل القرار النهائي لهيئة النيابة الإدارية الموقرة.

وتسلمت النيابة الإدارية، من الجهاز المركزي للمحاسبات، تقريراً يتضمن التفاصيل الكاملة والمخالفات التي شابت المكافآت التي يحصل عليها طاقم الحراسة الخاصة للدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم.

وكشف التقرير الذي أعده أحمد تايب علي، رئيس شعبة بالجهاز المركزي للمحاسبات، المخالفات التي شابت حالة النقيب ياسين أحمد ياسين - ضابط الشرطة ومعاونيه المكلفين بحراسة الدكتور محمود أبو النصر- وزير التربية والتعليم - من وزارة الداخلية.

ووفقاً للتقرير -الذي حصل مصراوي على نسخة منه- تبين أن أبو النصر، أغدق على طاقم الحراسة الخاصة به، واختص النقيب ياسين أحمد سيد- ضابط الشرطة المكلف بحراسة الوزير، بصرف مكافات الامتحانات وحوافز وبدل انتقال ثابت وبدل وجبة وبدل ملبس وأجر إضافي وحافز متميز ومكافآت أعياد دون وجه حق، علماً بأن ''ياسين'' استلم العمل بتاريخ 17 يوليو 2013 وتم صرف المبالغ التالية له حتي 31 ديسمبر2013.

وجاءت المكافآت على النحو التالي:

مكافآت امتحانات: 6128,5 جنيها بالمستند رقم 3501 بتارخ 9 سبتمبر2013.

مكافآت امتحانات: 6128.5 جنيها بالمستند رقم 6615 بتاريخ 7 نوفمبر 2013.

حافز إثابة: مبلغ 560,3 جنيها.

حوافز مميزة وسهر: مبلغ 7300,25 جنيها.

بدل وجبات: مبلغ 3018 جنيها.

بدل إنتقال نقدي ثابت: مبلغ 3018 جنيها.

بدل ملبس: مبلغ 600 جنيها.

مكافات أخرى: مبلغ 1490,3 جنيها.

الأجر الإضافي: مبلغ 12172,68 جنيها.

كما أكد التقرير أن جملة ما تم صرفه للنقيب ياسين أحمد سيد، خلال فترة خمسة أشهر ونصف هو مبلغ 40416,53 جنيها رغم صدور الكتاب الدوري رقم 19 لسنة 1988 من وزارة الداخلية يفيد بأنه الحاقا للكتب الدورية أرقام (5 لسنة 1984 و 18 لسنة 1985) والتي تفيد بضرورة حصول ضباط الحرسة الخاصة على موافقة من وزارة الداخلية قبل صرف أي مكافآت أو حوافز لهم من جهات خارج الوزارة.

وكشف التقرير أنه سبق موافقة الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم علي مذكرة مقدمة من جمال السيد البنداري مدير عام الشئون المالية، وسعيد مصطفى صديق - مدير إدارة الموازنة بالوزارة، يطالبان فيها بزيادة الحافز المادي لطاقم الحراسة والسائقين المرافقين للوزير، كما طالبا بمنح طاقم الحراسة حافز مميز وبدل وجبة وبدل انتقال وبدل ملبس طبقا للمحدد قرين إسم كل منهم.

وأفاد التقرير أن وزير التربية والتعليم وافق على منح الرائد ياسين أحمد سيد رئيس طاقم الحراسة جهود غير عادية بنسبة 500% من الأجر الأساسي شهريًا.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان