إعلان

السيسي يؤكد التزام مصر بتسوية المشكلات التي تواجه الاستثمارات الكويتية

03:02 م الثلاثاء 06 يناير 2015

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت - (أ ش أ)

قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر خلال استقباله اليوم في الكويت لرئيس وأعضاء مجلس أمناء المبادرة الكويتية لمساندة الشعب المصري، والذين أطلعوه على أهداف مبادرتهم فى دعم مسيرة التنمية الاجتماعية لمصر، بالتعاون مع بعض الجمعيات والمؤسسات الخيرية، عرفاناً وتقديراً للشعب المصرى ووقفته التاريخية مع الشعب الكويتى منذ نشأة دولته، وكذا تقديراً للدور القومى الذى تلعبه مصر فى حياة الشعوب العربية.

صرح بذلك السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية وقال إن الرئيس اكد ان هذه المبادرة النبيلة تعكس روح المحبة والتضامن التى تسود بين الشعبين الشقيقين .

وأوضح أعضاء المبادرة أنها تنقسم إلى مراحل بدأت أولها بتوفير أكبر قدر من المواد الغذائية للأسر المصرية المستحقة بالتعاون مع بنك الطعام المصرى، ثم تطور العمل ليشمل المساهمة فى إعادة تأهيل عدد من القرى المصرية الأكثر احتياجاً، حيث كانت البداية فى قرية المخزن، وسيتلوها ثلاث قرى هى العيساوية والدويرة وعباسة.

وأكد الرئيس على تذليل كافة العقبات البيروقراطية أمام المبادرة.

كما وجه الرئيس تحية للمرأة الكويتية، التى تثبت إلى جانب شقيقتها المصرية، الدور الحيوي الذي تقوم به المرأة في المجتمع، والتى لا يمكن حدوث تقدم وتطوير فى أى دولة بدونها.

من جهة أخرى، بحث الرئيس السيسى خلال لقائه وفداً من مجلس العلاقات الكويتية – المصرية برئاسة الشيخ محمد جاسم الصقر، وهو مجلس جديد يضم عدداً من الشخصيات الكويتية والمصرية البارزة فى المجالات الاقتصادية والاستثمار،بحث سب تعزيز العلاقات بين البلدين وزيادة الاستثمارات الكويتية فى مصر.

وقال متحدث باسم الرئاسة السفير علاء يوسف، إن رئيس المجلس أكد على أهمية دور مصر فى الأمة العربية والمكانة التى تحتلها فى قلب كل مواطن كويتى، والذى يجعل دعمها ومساندتها واجب على كل كويتى، ورحب رئيس المجلس باستعادة مصر لدورها الطبيعى فى قيادة الأمة العربية، مشددا على أن أمن واستقرار المنطقة العربية يتوقف على أمن واستقرار مصر، ومشيداً بالجهود الكبيرة التى يقوم بها السيد الرئيس من أجل إعادة الاستقرار السياسى والأمنى فى مصر.

واكد على رغبتهم فى تعزيز الاستثمارات الكويتية فى مختلف مجالات العمل فى الدولة المصرية.

واضاف المتحدث ان الرئيس السيسى استعرض الخطوات الجارية لتوفير مناخ جاذب للاستثمار وتذليل العقبات البيروقراطية، كما أكد على التزام مصر بتعهداتها وحرصها على تسوية كافة المشكلات التى تواجه الاستثمارات الكويتية.

وفى نهاية الاجتماع، تم الإعلان عن إنشاء المجلس، على أن يتم تشكيل الجانب المصري فى أقرب وقت مع ضم عدد من الشخصيات البارزة فى مجالات أخرى كالإعلام والرياضة والثقافة وغيرها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان