إعلان

فهلوة المصريين.. ''حيل'' جديدة للهروب من زيادة تذاكر المترو والحكومة تعد خطة لإفشالها

01:06 م الثلاثاء 06 يناير 2015

حيل جديدة للهروب من زيادة تذاكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

شهدت الفترة الأخيرة، محاولات من قبل البعض لإيجاد طرق بديلة تجعلهم لا يتأثرون بزيادة سعر تذكرة مترو الأنفاق التي أعلنت عنها وزارة النقل وتنتظر التنفيذ الفعلي، وذلك من خلال بشراء كميات كبيرة من التذاكر لتخزينها واستخدامها بعد زيادة سعر التذكرة، مستغلين صلاحية التذكرة اللانهائية طالما لم تمر بماكينات المترو.

وقال محمد أنور (٢١ سنة)، إنه لا يقوم بشراء كميات كبيرة جداً من التذاكر حتى لا يشك فيه أحد، مشيراً إلى أنه حينما يكون وحده يقوم بشراء ٥ تذاكر يستخدم واحدة ويدخر ٤، بينما إذا كان معه مجموعة من أصدقائه يقوم كل واحد منهم بشراء تذاكر لهم جميعاً مما يوفر كمية أكبر من التذاكر.

وأضاف إبراهيم الحسيني (٢٤ سنة)، أنه يقوم يومياً بشراء تذاكر أكثر من احتياجه حتى يستخدمها بعد زيادة سعرها، مشيراً إلى أنه متزوج ويتقاضى ٩٠٠ جنيه ولا يستطيع دفع أكثر من جنيه في تذكرة المترو.

بينما يقوم سيد جميل ويعمل سائق تكتك (٣٣ سنة)، بإرسال أحد أبناؤه يومياً إلى المحطة لشراء تذاكر للمترو ولكنه يخرج ويعطيها لوالده، قائلاً ''أنا مش بركب مترو بس أنا جمعت ٤٠٠ تذكرة لحد دلوقتي ولما التذكرة تغلى هبيعهم بجنيه ونص لكل المحطات وأبقى كسبت''.

وأشار أحمد إبراهيم (٤٥ سنة)، إلى أن الدولة هي من جعلتنا نلجأ لمثل هذه الحيل بعد أن أصبحنا غير قادرين على التعبير عن غضبنا من ارتفاع الأسعار في أي شيء ليس المترو فقط.

ومن جانبه، أكد أحمد عبد الهادي، المتحدث باسم مترو الأنفاق، أن مثل هذه المحاولات لن تنجح وستفشل جميعها، مشيراً إلى أن الماكينات لن تقبل هذه التذاكر في حال تطبيق سعر جديد.

وأضاف عبد الهادي، في تصريحات خاصة لـ''مصراوي''، أنه بمجرد إصدار قرار من قبل مجلس الوزراء بالزيادة، ستقوم إدارة المترو بإعادة برمجة كافة الماكينات في محطات الخطوط الثلاثة على التذكرة الجديدة بحيث لا تقبل أي تذكرة غيرها.

وأوضح عبد الهادي، أنه بمجرد ضبط مثل هؤلاء الأشخاص سيقوم مفتش المحطة بإجبارهم على شراء التذكرة بالتسعيرة الجديدة وذلك خلال الفترة الأولى من زيادة التذكرة، ولكن إذا تم ضبط أحد يقوم بذلك الفعل بعد مرور فترة من إقرار الزيادة سيدفع غرامة قدرها 15 جنيه ومحاسبته كراكب مخالف بدون تذكرة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان