إعلان

تخصيص نسبة لخريجي مدارس النيل بالجامعات الحكومية

02:45 م الإثنين 05 يناير 2015

المجلس الأعلى للجامعات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

تلقى الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، خطابًا من الدكتور أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات، يفيد بموافقة المجلس على تخصيص نسبة مرنة مستقلة للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية المصرية الدولية من مدارس النيل المصرية للالتحاق بالجامعات الحكومية.

وأشار بيان صادر عن وزارة التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، إلى أن تلك النسبة سيتم احتسابها على أساس الأعداد المقرر قبولها سنويا من حملة الثانوية العامة المصرية في كافة الكليات بالجامعات الحكومية والمعاهد التابعة لوزارة التعليم العالي بجميع تخصصاتها، وذلك طبقا للمواد المؤهلة والشروط المطلوبة، مع جبر كسر العدد الى العدد الصحيح الأعلى.

يذكر أن الدكتور محمود أبو النصر، كان قد خاطب كل من وزير التعليم العالي، وأمين المجلس الأعلى للجامعات للتوجيه باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو إدراج خريجي مدارس النيل المصرية التابعة لصندوق تطوير التعليم برئاسة مجلس الوزراء والحاصلين على شهادة إتمام الدراسة الثانوية، بالجامعات المصرية ضمن النسبة المرنة المخصصة للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة الأجنبية.

كما قام بمخاطبة أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية لتوفير نسبة من المنح الدراسية بالجامعات الخاصة والأهلية لهؤلاء الطلاب حرصًا على مستقبلهم الدراسي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان