إعلان

وزير البيئة يفتتح المشروع التجريبي لميكروباصات تعمل بالغاز الطبيعي بالقاهرة

11:36 ص الإثنين 05 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

افتتح الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة والدكتور جلال سعيد محافظ القاهرة، المشروع التجريبي لتجديد وإحلال الميكروباصات القديمة واستبدالها بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي بمحافظة القاهرة وذلك في إطار بروتوكول التعاون ثلاثي الأطراف الذي تم توقيعه بين كل من محافظة القاهرة ووزارة البيئة والصندوق الاجتماعي للتنمية لتنفيذ المشروع التجريبي لتجديد وإحلال عدد 1000 ميكروباص قديم بأخر جديد يعمل بالغاز الطبيعي.

وأكد الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، أنه سيتم تسليم عدد 20 ميكروباص جديد مجهز للعمل بالغاز الطبيعي في الاحتفالية المقامة أمام مبنى المحافظة بساحة ميدان عابدين ترويجا للمشروع.

وأشار فهمي في تصريحات صحفية له اليوم إلى أن الاحتفالية هدفها أن يتم تحفيز أصحاب الميكروباصات القديمة لاستبدالها بأخرى جديدة وقد ساهمت وزارة البيئة فى هذا المشروع بتقديم دعم قدره (5 مليون جنيه مصري) مخصصة لتحويل المركبة الجديدة للعمل بالغاز الطبيعي لما له من مردود بيئي واقتصادي والذى يعد وقود بديل صديق للبيئة.

وأضاف الوزير أن وزارة البيئة تساهم أيضا فى ذلك المشروع من خلال تقديم الدعم الفنى لمحافظة القاهرة المسئولة عن تنفيد المشروع والتعاقد مع شركات تجديد المركبات من خلال وضع اشتراطات وضوابط بيئية قوية تضمن سلامة عمليات التجديد وإعادة التدوير للمركبات القديمة التى تم تكهينها والاستفادة المثلى من مكوناتها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان