إعلان

أخبار متوقعة ليوم الاثنين 5 يناير 2015

09:28 ص الإثنين 05 يناير 2015

أخبار متوقعة ليوم الاثنين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

القاهرة (أ ش أ)

- يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الكويت في زيارة رسمية هي الأولى إلى دولة الكويت الشقيقة، والتي تستغرق يومين تلبية لدعوة من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ، يجرى خلالها مباحثات ثنائية تعزز التعاون المشترك ، علاوة على مناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وذلك في إطار علاقات الأخوة الوثيقة التي تجمع بين البلدين.

- يعقد مجلس جامعة الدول العربية اجتماعا طارئا على مستوى المندوبين الدائمين بمقر الجامعة، بناء على طلب تقدم به مندوب ليبيا لدى الجامعة السفير عاشور بوراشد بهدف تدارس التطورات الخطيرة التي تشهدها ليبيا وتصاعد وتيرة العنف والأعمال الإرهابية هناك .

- تطلق وزارة الموارد المائية والري الحملة القومية لحماية نهر النيل، بحضور عدد من كبار المسئولين والوزراء، وفي مقدمتهم وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة والذي يشارك اليوم في حملة بعنوان ''عام حماية النيل'' التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب في ضوء اهتمام كافة مؤسسات الدولة بملف نهر النيل وأهمية الحفاظ عليه من الإهدار والتلوث .

- يفتتح الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا واللواء أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أعمال ورشة عمل لتنفيذ المسح القومي للبحوث والتطوير والابتكار على الشركات الصناعية، وذلك بمقر الجهاز .

- تعقد لجنة التشريعات الاقتصادية المنبثقة عن لجنة الإصلاح التشريعي اجتماعا مع ممثلي عدد من الوزارات والهيئات الحكومية للاستماع إلى وجهة نظرهم بشأن مشروع قانون الاستثمار الموحد.

- يعقد وزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد شاكر مؤتمرا صحفيا بمقر الوزارة، للإعلان عن الشركات المؤهلة لمشروعات الطاقة المتجددة، وحصاد عام 2014، وخطة الوزارة لصيف 2015.

 

- يشهد وزير البيئة الدكتور خالد فهمي ومحافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفى سعيد، والأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية سها سليمان، حفل تسليم أول 20 ''ميكروباص جديدا - تعمل بالغاز الطبيعي - لـ 20 سائقا مع استلام سياراتهم القديمة لتخريدها، تنفيذا للبروتوكول الموقع بين محافظة القاهرة ووزارة البيئة والصندوق الاجتماعي للتنمية لاستبدال وإحلال أقدم 1000 مركبة من مركبات ''السرفيس'' بالقاهرة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان