إعلان

وزير التعليم يحظر استغلال المدارس في الدعاية لانتخابات البرلمان

06:37 م الأحد 04 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

التقى وزير التربية والتعليم، الدكتور محمود أبو النصر، اليوم الأحد، بمديري المديريات التعليمية -عبر الفيديو كونفرانس- بحضور جميع قيادات الوزارة، لمتابعة والاطمئنان على سير امتحانات الفصل الدراسي الأول، ومناقشة عدد من الأمور الخاصة بالعملية التعليمية .

وأعطى أبو النصر، تعليمات مشددة لمديري المديريات بالابتعاد التام عن كل ما يتعلق بالدعاية الانتخابية بالمدارس، لافتا إلي أن وزارة التربية والتعليم وزارة حيادية ، وشدد أيضا على عدم قبول التبرعات بالمدارس تحت أي مسمى لعدم إساءة استغلال هذه التبرعات لأغراض أخرى، مؤكدا أن من يريد التبرع للعملية التعليمية عليه أن يوجه قيمة هذا التبرع إلي صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بحسب بيان صادر عن الوزارة.

وطالب أبو النصر، بضرورة الالتزام بالقانون واللوائح المنظمة للمدارس الخاصة بكل محافظة وعدم السماح بحدوث تجاوزات أو مخالفات عن طريق المتابعة الفعالة لهذه المدارس، وطالب بإرسال كل مدير مديرية كشفا بمصروفات المدارس الخاصة بمحافظته لوضعه على موقع الوزارة، على أن يتم ذلك في خلال أسبوعين من الآن .

وشدد على ضرورة التعاون والتكامل بين مديري المديريات والوكلاء لتحقيق صالح العملية التعليمية، وضرورة متابعة مديري المديريات لمديري الإدارات التعليمية، مطالبا بتخصيص يوما أو اثنين في الأسبوع لحل المشاكل التي تواجه العملية التعليمية في المحافظات.

وأكد أبو النصر أن اختبارات "معاون وزير" سوف تبدأ يوم الثلاثاء القادم، وفور الانتهاء منها سيتم تحديد مواعيد اختبارات الوظائف القيادية بديوان الوزارة.

وطالب وزير التربية والتعليم ضرورة التنبيه على الموجهين العموم للمواد الدراسية بالالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية، والابتعاد عن الأسئلة ذات الصبغة السياسية، لما يمكن أن تثيره من صراعات لوجود اختلاف في وجهات النظر.

كما طالب بالتصدي لكافة أعمال الغش في الامتحانات ، كما طالب مديري المديريات بضرورة الاشتراك مع لجان الأبنية التعليمية التي تتولى مراجعة أعمال الصيانة البسيطة بالمدارس والانتهاء منها على الفور.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان