إعلان

وزير الإعلام الكويتي: مصر في طريقها لدعم الاستقرار في العالم العربي كله

06:13 م الأحد 04 يناير 2015

وزير الإعلام الكويتي سلمان الحمود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت- (أ ش أ)

أكد وزير الإعلام الكويتي سلمان الحمود، أن الإعلام في بلاده يسجل بكل تقدير واعتزاز ما قدمه الإعلام المصري للإعلام الكويتي على مر السنين، مؤكدا أن المرحلة الحالية تشهد مزيدا من التعاون بين البلدين في جميع المجالات الإعلامية لا سيما بين وزارة الإعلام الكويتية ومدينة الإعلام المصرية.

وردا على سؤال حول وجود تيار كويتي يعادي ثورة 30 يونيو واختيار الشعب المصري في تحديد مصيره؟، أجاب وزير الإعلام أن الكويت كدولة مؤسسات لا تسمح لأي تيار بالتدخل في علاقتها مع الدول الشقيقة خاصة الشقيقة الكبرى مصر.

و عن سؤال حول دعم بعض الأموال الكويتية للتنظيمات المتطرفة.. قال سلمان الحمود "نحن كدولة مؤسسات يحكمنا الدستور و تحكمنا أجهزة الرقابة المالية وفي فترة كانت هذه الأجهزة تحت التكوين ولكن الجهود حاليا تسير على طريق وضع الضوابط الأساسية لعدم استغلال الحرية المالية أو الحرية السياسية في دعم أي نشاط متطرف أو إرهابي".

وأضاف أن الكويت أعلنت موقفها الرسمي من اليوم الأول المؤيد لثورة 30 يناير وتأييد الشعب المصري في تحديد مصيره و إرادته للتغيير.. موضحا أن مصر بعد ثورة 30 يونيو تسير في تجاه الاستقرار، مؤكدا أن استقرار مصر هو استقرار العالم العربي.

وعن سؤال حول المصالحة بين مصر و قطر و جهود الكويت في هذا الصدد، أوضح نحن نهتم بأن تحقق العلاقات المصرية القطرية المصلحة المشتركة للبلدين.

وعن موضوع الغرامات التي تم فرضها نتيجة تفعيل المادة 15 من قانون الوافدين بالكويت و تضرر بعض أبناء الجالية المصرية من هذا القانون.. أشار الوزير الكويتي إلى أن مصر لديها مكانة خاصة و الشعب المصري ساهم في بناء الكويت منذ عقود من الزمان في مختلف مجالات التنمية.

وأضاف أن الجالية المصرية من أكبر الجاليات في الكويت لا فتا إلى أن تطبيق هذا القانون لم يستهدف جالية بعينها أو يستثني جالية أخرى وبالتالي فالقانون يهدف إلى تحديث بيانات الوافدين بعد أن وجد اختلافات بين بيانات جوازات السفر للوافدين و البيانات المثبتة في إدارة الهجرة مما يشكل خطرا أمنيا.

و أشار إلى وجود جهود من قبل السفارة المصرية و القنصلية للوصول إلى إجراءات فنية تسهل على الجالية المصرية تحديث بياناتها دون تضرر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان