إعلان

مجاهد يوضح أسباب سحب كتب ''القرضاوي والبنا'' من معرض الكتاب

02:33 م السبت 31 يناير 2015

الدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة العامة للكتاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-نسمة فرج:

قال الدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة العامة للكتاب، إن كتب الشيخ يوسف القرضاوي وحسن البنا كانت موجودة بمعرض الكتاب هذا العام بجناح دار الشروق – الناشر الحصري لهذه الكتب-، ولكن الدار قامت برفعها مساء يوم الافتتاح الرسمي بعد السخط الشعبي عليها.

وأضاف خلال تصريحات صحفية اليوم السبت، أن الهيئة العامة للكتاب لا تمنح تصاريح بنشر الكتب وفقاً للقانون، ولا يحق لها أيضاً مصادرتها إلا بحكم قضائي.

وبالنسبة لاحتواء هذه الكتب على فتاوى دينية مجاهد، أوضح مجاهد أن تلك الكتب لا تنشر من الأساس إلا بعد حصول الناشر مسبقاً على موافقة الازهر.

ورأى رئيس الهيئة العامة للكتاب، أن هذه الكتب قد تصنع عشرات الإرهابيين، ولكن حجبها سيجذب مئات المتعاطفين معها في الداخل والخارج، والمقاطعة والرفض الشعبيين الذين أرغما الناشر على سحبها أفضل ألف مرة.

وأشار إلى أن ندوات معرض الكتاب هذا العام، يدور محورها الرئيسي حول تجديد الخطاب الديني، موضحاً أنه لا يمكن منع مثل هذه الكتب بل والأكثر منها تطرفاً من الوصول إلى الكثيرين عن طريق الانترنت، وفي هذه الحالة يكون تفنيد الآراء توضيح مغزاها من خلال تطور الخطاب الديني، أفضل وسيلة لمواجهة التطرف.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان