إعلان

تعرف على ندوات اليوم في معرض القاهرة الدولي للكتاب

10:39 ص السبت 31 يناير 2015

معرض القاهرة الدولي للكتاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت -نسمة فرج:

ينظم البرنامج الثقافي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 46 العديد من الفعاليات وتعقد ندوة فى المحور الرئيسى في الواحدة ظهرا بسراي صندوق الاحتماعى بعنوان '' تجديد الفكر الدينى عند الامام محمد عبده المواطنة والدولة المدنية.'' يشارك فيها، كل من د. أحمد زايد ، مصطفى لبيب ، د. عبد العاطى أحمد ومن الساعة الثالثة حتى الساعة الخامسة مصر وإفريقيا الجسور الثقافية بين مصر والمغرب يشارك فيها كل من السفير أحمد إيهاب جمال الدين ، السفير سعد العلمى (المغرب) والكاتب جمال الغيطانى.

وفى الساعة الخامسة اللقاء الفكرى'' آلان جريش '' التطورات السياسية والاجتماعية فى العالم العربى الإسلامى تقديم د. عماد جاد '' .

وفى السابعة مساء بسراي صندوق التنمية أيضا يلتقي جمهور المعرض مع أمسية شعرية يشارك فيها كل من محمد إبراهيم أبوسنة ، مصطفى رجب، نسيم مسعود شومان ، محمود عبد الصمد زكريا ، مدحت منير ، هبة عبد الوهاب ،هشام الصباحى ، محمود عبد الرازق جمعة ، مصطفى إبراهيم.

وفى قاعة ضيف الشرف من الساعة الثانية عشرالى الساعة الثانية ظهراً المراة والانتخابات البرلمانية ويشارك فيها كل من السفيرة مرفت التلاوى، لواء رفعت قمصان تقديم حسن الشاذلى ( المجلس القومى للمرأة )أيضا في جناح السعودية ندوة بعنوان المملكة فى كتابات المفكرين والمؤرخين المصريين ويشارك فيها كل من د. محمد عبد الرحمن الربيع ، د. عبد الحكيم الطحاوى يديرها :د. يوسف حسين نوفل ومن الساعة الخامسة حتى الساعة السابعة ندوة كاتب وكتاب محمد عبده رائدالفكر المصرى تأليف عثمان أمين ويشارك فيها كل من د. أحمد سالم د. رجاء أحمد على ، زينب الخضيرى ومن الساعة السابعة الى التاسعة ،روسيا ومصر وألف عام من الصداقة يقدمها المستشرق الروسى د: فلاديمير بيليكاكوف ( المركز الروسى للعلوم والثقافة ).

و يقام حفل توقيع ومناقشة رواية ''مثل إيكاروس'' للكاتب أحمد خالد توفيق مع القراء بجناح دار ''الشروق''، في الرابعة من عصر الغد، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، بمدينة نصر.

ويلتقى جمهور المعرض في مخيم المقهى الثقافى مع الكاتب الكبير بهاء طاهر، في لقاء مفتوح يديره الكاتب جمال حسان من الخامسة وحتى السابعة مساء.

كما يقام بقاعة كاتب وكتاب بمعرض القاهرة الدولي للكتاب: مناقشة لمسلسل ''سجن النسا'' بحضور أبطال العمل،في الخامسة من مساء الغد، بمقر المعرض، بمدينة نصر.

ويلتقي عمر طاهر بجمهوره من القراء اليوم السبت في تمام الرابعة عصراً بخيمة اتحاد الناشرين المصريين بجوار المقهى الثقافي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان