إعلان

الاثنين.. الصحفيين تناقش قضية "تراجع المهنية في الإعلام"

09:57 م السبت 03 يناير 2015

نقابة الصحفيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

تنظم اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين، الاثنين المقبل، ندوة تتناول قضية "تراجع المهنية في الاعلام وانعكاساته على المجتمع" بحضور عدد كبير من خبراء الإعلام.

وأكد بيان للجنة مساء السبت، أنه سيتم مناقشة كتاب "أسرار غرف الأخبار" للإعلامي فؤاد التوني على هامش الندوة في جلسة يديرها الخبير الإعلامي ياسر عبد العزيز، ويتحدث فيها نخبة من الإعلاميين منهم دكتور محمد سعيد محفوظ وجيهان منصور وأخرين.

وقالت حنان فكري، مقررة اللجنة الثقافية بالنقابة، إن التراجع في المهنية أصاب الإعلام المرئي والمقروء على حد سواء، لكن تم تخصيص الندوة للإعلام المرئي فقط لما له من خصائص تجعله أكثر تأثيرًا في الجمهور مثل سرعة تقديم الأخبار ونقلها بالصوت والصورة، وبالتالي انتشارها بين مختلف شرائح المجتمع، مما يغري البعض على مخالفة الأعراف المهنية واستخدام الشاشات كأبواق شخصية أو عدم قدرة البعض على الفصل بين ما هو سياسي وما هو إعلامي، دون النظر للصالح العام أو لحق المشاهد في متابعة الحقائق بعيدًا عن أراء مقدمي البرامج الذين قفزوا على أدوار غير منوط بهم ممارستها، و فى ظل عدم وجود اليات لضبط الأداء يحاول اللقاء تسليط الضوء على الحلول.

أمّا ياسر عبد العزيز الخبير الإعلامي، فقال إن الإعلام المصري يتعرض لمشكلات عديدة أبرزها التراجع المهني خلال الفترة الأخيرة الذي يقود الأداء الإعلامي إلى الكثير من المخاطر والتهديدات للبنية المجتمعية والسلم الأهلي.

وأوضح عبد العزيز أن الندوة تستعرض أبرز المخاطر التي تترتب على الأداء المهني السيىء و المنحاز، وسوف تخلص إلى توصيات ومقترحات محددة لتعزيز الأداء المهني وتحديد أدوار ومسئوليات الجماعة المهنية إزائه.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان