إعلان

الخارجية تحذّر من السفر إلى ليبيا.. ووزير الإعلام: المصريون يدفعون ثمن موقف بلادهم

09:30 م السبت 03 يناير 2015

السفير بدر عبدالعاطي المتحدث باسم الخارجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

حذّر السفير بدر عبدالعاطي، المتحدث باسم الخارجية، من السفر إلى ليبيا في الوقت الراهن لخروج بعض المدن من سيطرة الدولة الليبية، وطالب المصريين المتواجدين في ليبيا عدم الخروج من منازلهم لحين الانتهاء من إجراءات تأمينهم ونقلهم خارجها.

وأضاف عبد العاطي -خلال اتصال هاتفي لبرنامج ''الحياة اليوم'' المذاع على فضائية ''الحياة''- اليوم السبت، ''نجري اتصالات مع شيوخ وعواقل القبائل الليبية لتأمين المختطفين في سرت ونبحث منع كافة المصريين من السفر إلى ليبيا''.

وأوضح أنه من الصعب الوصول إلى استنتاجات، والأمل الحالي انتهاء الأمر في أسرع وقت ممكن بما يضمن تأمين أرواح المختطفين، مشيراً إلى أنه تم إنشاء خلية أزمة بالخارجية لمتابعة القضية مع الجهات المعنية بما يضمن أرواح المختطفين.

من ناحيته، قال وزير الإعلام والثقافة الليبي عمر القويري، إن مدينة سرت خارج سيطرة الحكومة الليبية منذ عامين، مشيرًا إلى أن تهامي أبوزيد وكيل وزارة الدفاع في طرابلس هو زعيم أنصار الشريعة المسيطرة على سرت.

وأضاف القويري -خلال مداخلة تليفونية لبرنامج ''الحياة اليوم'' المذاع على فضائية ''الحياة''- اليوم السبت، أن المصريين في سرت يدفعون ثمن المواقف المشرفة لمصر في دعم الشرعية في ليبيا، لافتاً النظر إلى أن الجماعات الإرهابية في ليبيا كلها تحظى بدعم التنظيم الدولي للإخوان، لكن لا يوجد أي خطورة على أوضاع المصريين في جنوب أو شرق ليبيا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان