إعلان

وزير الصحة: نسعى لافتتاح مستشفى كل شهر تقريبًا

08:47 م السبت 03 يناير 2015

وزير الصحة والسكان الدكتور عادل عدوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - أ ش أ:

أعلن وزير الصحة والسكان الدكتور عادل عدوي، اليوم السبت، أن هناك رغبة قوية لدى الحكومة لافتتاح مستشفى جديد كل شهر تقريبًا، وذلك لرفع كفاءة المنظومة الصحية إلى مستوى طموح المواطن المصري وتطبيق مبدأ العدالة الاجتماعية.

جاء ذلك في تصريحات الوزير خلال جولته التفقدية التي استهلها بمستشفيات محافظة الغربية، حيث تفقد أعمال التطوير النهائية لمستشفى زفتى العام، تمهيدًا للتشغيل التجريبي له خلال أيام، والتي تقدر القيمة المبدئية لتطويرها بحوالي ١٠٥ملايين جنيه.

وتفقد عدوي مركز صحة الأسرة المطور بسنباط، ومر على الصيدلية والمعمل والاستقبال وغرفة طب الأسرة، ووجه بتفعيل ملفات طب الأسرة، كما قام أيضًا بتفقد مستشفى زفتى التخصصي، وأمر بتشكيل لجنة لمراجعة جميع الأجهزة والمواصفات الفنية له، لمعرفة أسباب عدم تشغيل المستشفى بكامل طاقته منذ عشر سنوات.

يذكر أن أعمال التطوير بمستشفى زفتى العام بدأت في ٢٠٠١، وظلت معطلة لفترة طويلة قبل أن يتم استكمالها في ٢٠١٣، طبقًا لخطة الوزارة في تشغيل المشروعات المتوقفة والمتعثرة.

ويضم المستشفى المكون من أربعة أدوار ١٧٥ سريرًا، شاملة (١١٩ سرير إقامة، ١٠ استقبال وطوارئ، ١٠ عيادة خارجية، ٣٩ عناية مركزة ومتوسطة، و١١ وحدة غسيل كلوى، و٦حجرات عمليات - ٣ لعمليات النساء والتوليد، و٣ جراحة - و 17 حضّانة، بالإضافة إلى ٣ معامل، قسم أشعة مقطعية - عادية - سونار).

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان