إعلان

انطلاق اليوم الثالث لمؤتمر التربية ما بعد 2015 بحضور وزراء التعليم العرب

10:13 ص الخميس 29 يناير 2015

منظمة اليونسكو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

بدأ الآن ثالث أيام المؤتمر الاقليمي لوزراء التعليم العرب تحت عنوان ''التربية فيما بعد 2015''، تحت رعاية منظمة اليونيسكو.

وينظم اليوم الاجتماع الوزاري للمؤتمر، بحضور 13 وزير تربية وتعليم عربي، بهدف تبادل الآراء حول التحديات والأولويات الاساسية في التعليم ما بعد 2015.

يذكر أن توصيات هذا المؤتمر ستؤخذ في الاعتبار في المؤتمر العالمي للتربية، المقرر انعقاده في كوريا في شهر مايو القادم، تحت رعاية اليونيسكو، والذي تنظمه 6 منتظمات عالمية، ويضم 126 من رؤساء الدول والحكومات ووزراء التربية والتعليم والتعليم العالي والتنمية من كافة انحاء العالم، وذلك لوضع حجر اساس تطوير التعليم خلال ال 50 سنة القادمة.

يلي مؤتمر كوريا، اجتماع الامم المتحدة في نيويورك، المقرر انعقاده في سبتمبر القادم، والذي سيساهم في تنفيذ برامج الدول الاعضاء واستراتيجيات التعليم لديها، وتحقيق اهداف خططها الاستراتيجية في مجال التعليم.

ووفقا لما ذكره كيان تانغ مساعد المدير العام للتربية باليونيسكو، فسيتم اعادة النظر في استراتيجيات التعليم للدول الاعضاء، لتتناغم مع بعضها، ثم بحث تمويل التعليم في ضوء التزام الحكومات بخطط الانفاق على التعليم، وـوضح تانغ أنه سيتم اقتراح انفاق من 4-6 % من الدخل القومي لكل دولة لصالح التعليم، وحشد الدول المانحة في مؤتمر الأمم المتحدة لتوفير الدعم للدول النامية حتى تحقق الأخيرة خططها الاستراتيجية تجاه التعليم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان