إعلان

البحث العلمي: الباز مستعد للمشاركة في تحكيم ''القاهرة تبتكر'' الصادر بأمر السيسي

02:49 م الإثنين 26 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ شيماء الليثي :

أوضح الدكتور أبو الفتوح صبر - المتحدث الإعلامي لأكاديمية البحث العلمي، أن العالم المصرى الدكتور فاروق الباز أكد على دعمه لبرنامج ''القاهرة تبتكر'' التليفزيوني الذى تعد لإنتاجه حاليا أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، بهدف تشجيع المبتكرين المصريين فى مختلف الفئات العمرية، معربا عن استعداده للمشاركة في لجنة تحكيم البرنامج عند مخاطبته رسميا من قبل الأكاديمية.

وقال الباز إن إطلاق اكاديمية البحث العلمى لأول برنامج مسابقات لدعم المبتكرين والمخترعين يعد خطوة مهمة جدا خاصة أن التغيير الايجابى يبدأ بالابتكار، كما أنها تعكس إيمان الدولة بقيمة البحث العلمى وأنه أصبح ضرورة ملحة فى المجتمع إلى جانب اهتمامها بنشر ثقافة الابتكار فى المجتمع.

وأضاف أنه على مدى السنوات الماضية لم يكن هناك اهتمام بشباب المبتكرين والمخترعين ولم تتوفر أي آليات لدعمهم، مشيرا إلى أن برنامج القاهرة تبتكر سيكون إحدى تلك الاليات لتحفيز الشباب على التفكير المبتكر خاصة عندما يتم تكريم أصحاب الابتكارات المتميزة وتطبيقها على أرض الواقع لخدمة مصر .

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي طالب بتنظيم المسابقات العلمية بين الشباب، ودعم انتاج برنامج تليفزيوني يهدف إلى تشجيع الأفكار الإبداعية بصورة تنافسية تحت عنوان '' القاهرة تبتكر''، وذلك أثناء لقائه بأعضاء أكاديمية الشباب المصرية للعلوم التابعة لأكاديمية البحث العلمي، بحضور الدكتور شريف حماد وزير البحث العلمي، والدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية ، في ديسمبر من العام الماضي .

فيما بدأت الأكاديمية بتلقي طلبات المبتكرين المتقدمين للبرنامج منذ 5 يناير الجاري، وذلك بعد أن تم وضع خطة التنفيذ، اتخاذ الإجراءات القانونية لحفظ حقوق الفكرة والبرنامج، وعقدت الأكاديمية العديد من اللقاءات مع مجموعة من رجال الأعمال والإعلام لدعم إنتاج البرنامج.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان