إعلان

تلاوي: انتهاء برنامج القيادات الشابة لمناهضة الظواهر السلبية ضد المرأة

12:55 م الإثنين 26 يناير 2015

مرفت تلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

صرحت مرفت تلاوي، رئيس المجلس القومي للمرأة، بأن المجلس اختتم البرنامج التدريبي الذي استمر لمدة أربعة أشهر عقد خلالها 26 دورة تدريبية على مستوى كافة المحافظات، حيث استهدف البرنامج تدريب 520 من الشابات والشباب في كافة المحافظات على مهارات القيادة والعمل الجماعي وإطلاق حملات تحريك المجتمع المحلي لمناهضة الظواهر السلبية ضد المرأة.

وأضاف بين المجلس، اليوم الاثنين، أن المتدربين كانوا ينظمون في نهاية كل دورة تدريبية انتخابات حرة بينهم لاختيار قائدا للمجموعة ونائبين مع تقسيم أنفسهم لمجموعات يقومون بإعداد خطة تحرك لمساعدة فرع المجلس في المحافظة في تنفيذ برامج النهوض بالمرأة مع تحديد الدور المطلوب من كل مجموعة ووضع وسيلة تواصل مستمر.

كما يقومون حالياً بمساعدة المجلس في تنظيم قوافل تنويرية تجوب القرى والنجوع في شمال مصر وجنوبها في حملته الشاملة التي أطلقها لتوعية المجتمع بضرورة المشاركة بالإيجابية في الانتخابات البرلمانية القادمة وتوعية الناخبين على تحرير أصواتهم وعدم الخضوع للدعاية السلبية والابتزاز.

وفي خطوة أخرى، تستعد الإدارة العامة للتدريب بالمجلس القومي للمرأة تنظيم عشر دورات تدريبية أخرى خلال شهر فبراير القادم تضم هؤلاء الشباب والشابات على آليات متابعة لجان تصويت الناخبات في الانتخابات البرلمانية القادمة، ومساعدة الناخبات على التصويت بسهولة وبيسر والإبلاغ عن أي مخالفات انتخابية أو انتهاكات تنال من حقهن في الانتخاب أو الترشيح للوصول إلي مناخ انتخابي آمن للمرأة المصرية.

يذكر أن المتدربين قاموا بإنشاء صفحة اليكترونية على الفيس بوك باسم ''دور القيادات الشابة في مجتمع جديد'' تضم لعرض ما يتم إنجازه من أنشطة في المحافظة وتبادل الخبرات مع زملاءهم من المتدربين في المحافظات الأخرى.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان