إعلان

فائق ووالي يفتتحا الملتقى التاسع للمنظمات المجتمع المدني غدا

01:51 م الأحد 25 يناير 2015

غادة والي وزير التضامن الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

يفتتح محمد فائق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، وغادة والي، وزير التضامن الاجتماعي، وحسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، غدا الإثنين، الملتقى السنوي التاسع لمنظمات المجتمع المدني تحت عنوان ''المواطنة.. حقوق وواجبات''، بحضور أكثر من 170 جمعية أهلية بالقاهرة والمحافظات وخبراء العمل الأهلي في مصر.

وأكد فائق في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أن الملتقى التاسع الذي تنطلق أعماله غداً يأتي في إطار حرص المجلس القومي لحقوق الإنسان على تعزيز الشراكة فيما بينه وبين منظمات المجتمع المدني والجهات الحكومية المعنية من أجل دعم وتعزيز مسيرة حقوق الإنسان فى مصر، فى ظل التحولات الديمقراطية التى تعيشها مصر منذ إندلاع الثورة، ولتأكيد مبادئ المواطنة الفاعلة وحقوق وواجبات المواطن المصري الواردة فى الدستور و المواثيق الدولية المعنية بحقوق الإنسان وفى إطار دولة سيادة القانون.

وأضاف فائق أن الملتقى يهدف للتوصل لأهم الرؤى والمقترحات بشأن القضايا ذات الصلة بالمواطنة والمواطن، والأولويات المجتمعية فيما يخص حقوق وواجبات المواطنة، ودور المجتمع المدني، والمؤسسات الحكومية في تلك القضايا ومقترحاتهم وتوصياتهم حولها، وسبل التنسيق والتعاون والعمل المشترك.

ويتضمن الملتقى جلسات عامة، ورش عمل متخصصة حول سيادة دولة القانون وترسيخ قيم المواطنة، دور المؤسسات الحكومية والاجتماعية والأهلية نحو تنمية المواطنة، دور منظمات المجتمع المدني '' الجمعيات والمؤسسات الاهلية '' للوصول إلى رؤية موحدة حول قاون تنظيم العمل الأهلي في مصر، الصكوك الدولية ومواطنة المرأة.

ومن المنتظر أن يطلق وزير الموارد المائية والرى من خلال الملتقى وثيقة النيل فى إطار حملة إنقاذ نهر النيل ودور منظمات المجتمع المدني في حمايتة وذلك في ظل هجمة شرسة يتعرض لها وحق كل مواطن في التمتع بنهر النيل وحظر التعدى على حرمه ودور الرقابة الشعبية في حمايته من خلال منظمات المجتمع المدني، بحسب المجلس.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان