إعلان

مصريون عن ذكرى الثورة: ''لا شايفين عيش ولا حرية''- (فيديو)

10:01 م السبت 24 يناير 2015

ماذا قال المصريون عن اهداف ثورة يناير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير ـ هاجر حسني:

تصوير ـ محمود بكار:

أربع سنوات مرت على ثورة 25 يناير، ومازالت أهدافها تتأرجح بين مطالبات التنفيذ والوعود بذلك، سأل مصراوي المصريين في الشارع عن آرائهم في أهداف الثورة وجاءت الغالبية منها بأنهم ''لا شايفين عيش ولا حرية ولا عدالة اجتماعية'' حسب قولهم.

''ثورة يناير شبه آبت بالفشل'' كان هذا رأي أحدهم عندما سُئل عن ثورة يناير وكيف لمس أهدافها على أرض الواقع، فقال إن الثورة انقلبت لفوضى وبلطجة وهو ما سبب لهم ضرر، كمان أن المصريين فقدوا عنصر الاطمئنان في حياتهم العادية ولم يعد استرجاع الحقوق أمر سهل.

ولأن أهداف الثورات دائما هو الدليل على نجاحها، فأكد الغالبية على أن ثورة يناير لم تحقق الهدف المنشود منها، ''احنا كنا عايزين عيش وحرية وعدالة اجتماعية ومشفناش حاجة منها'' قالها أحد المارين بغضب.

رأي آخر كان يرى أن الثورات تلغي ما قبلها، وهو ما استوجب إلغاء كافة الأحزاب والتجمعات السياسية وتشكيل آخرين جُدد، مضيفا أن الثورة لم تحقق أهدافها من عيش أو حرية أو عدالة اجتماعية.

وكان البعض يرى الجزء المضئ من الأمر، فأكدوا أن الثورات تمر بمراحل عديدة حتى تستطيع تحقيق أهدافها، مؤكدين أن المراحل الأولى بدأت في التنفيذ من خلال تحقيق خارطة الطريق من دستور وانتخابات رئاسية وبرلمانية، وتشريعات تحقق مبادئ الثورة.

لمشاهدة الفيديو..اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان