إعلان

ننشر خطة الصحة لتأمين الذكرى الرابعة لـ 25 يناير

08:28 م الخميس 22 يناير 2015

الدكتور عادل عدوي وزير الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

اجتمع د. عادل عدوي وزير الصحة والسكان، اليوم الخميس، مع قيادات ومسئولي الوزارة من القطاع العلاجي والوقائي وأمانة المراكز الطبية المتخصصة والمستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية، بالاشتراك مع رئيس هيئة الإسعاف المصرية ومدير قطاع الطوارئ والرعاية العاجلة بالوزارة، وكذلك مع ممثلين من المستشفيات الجامعية، لبحث وتفعيل خطة الوزارة في التأمين الطبي لاحتفالات الذكرى الرابعة لثورة 25يناير.

وتناول الاجتماع عرض خطة الطوارئ والرعاية العاجلة لتأمين الاحتفالات، والتي تتضمن رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات العامة والمركزية، والتنسيق بين المستشفيات الجامعية ومركز الخدمات الطارئة (137) لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة، وتوفير كل الموارد البشرية من " أطباء، تمريض، خدمات "، وكذلك تأمين وتدعيم الأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية بالمستشفيات، إلى جانب مراجعة المخزون الإستراتيجي في بنوك الدم، وتوفير أكياس الدم ومشتقاته بالمراكز الإقليمية لنقل الدم، ومنع جميع الأجازات للعاملين بالمستشفيات على مستوى الجمهورية.

كما تم عرض خطة هيئة الإسعاف المصرية لتأمين الاحتفالات، والتي تهدف إلى الدفع بـــ 2600 سيارة إسعاف، موزعة على الميادين الكبرى بالقاهرة والمحافظات، ورفع درجة الاستعداد بجميع مرافق الإسعاف، وتوفير فرق الانتشار السريع وفرق طوارئ الإسعاف المركزي وفقاً لنوع الحدث، والتنسيق مع هيئة البحث والإنقاذ بالقوات المسلحة للإخلاء الجوي بالطائرات في الحالات الطارئة..

جدير بالذكر  أن غرفة إدارة الأزمات بوزارة الصحة والسكان منعقدة على مدار 24ساعة، بدءاً من يوم السبت 24 يناير 2015 وحتى نهاية الاحتفالات، تحت إشراف د. عادل عدوي وزير الصحة والسكان، لمتابعة ومواجهة أي أحداث محتملة في هذا اليوم، كما تتواصل مع غرف الأزمات بالمحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان