إعلان

الصيادلة: منظومة كاملة تحارب النقابة لفتحها ملف الدواء المهرب والمغشوش

05:17 م الخميس 22 يناير 2015

نقابة الصيادلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيماء الليثي :

قال الدكتور أحمد فاروق، رئيس لجنة الصيدليات بالنقابة العامة للصيادلة، إن حجم الدواء المهرب بالسوق المصري خلق صناعة موازية لسوق الدواء في مصر ، مشيرًا إلى أن الصيدليات التي تبيع الدواء المهرب معروفة للجميع لأنها كبرى الصيدليات و سلاسل الصيدليات، والتي أصبحت أوكارا للدواء المهرب مما يجعلها تجنى أموالا خيالية من ورائها ـ على حد قوله .

وأضاف فاروق ، في تصريح خاص لمصراوي، الخميس، أن الدواء المهرب بسلاسل الصيدليات خلق أيضا سوق موازي لدواء غير مرخص من وزارة الصحة، قد يكون مغشوشا أوغير سليما، لعدم خضوعه لسبل المراقبة و لا يعلم أحد مصدره، ولكنه في كل الحالات يؤدي إلى قتل الاقتصاد المصري، فضلا عن أنها أدوية لا تخضع لنظام الضرائب، مما يؤدي إلى التهرب الضريبي الممنهج .

وأشار إلى أن الدعوى القضائية التي تم رفعها على النقابة بفرض الحراسة القضائية كانت نتيجة لقيام الصيادلة بفتح ملف الدواء المهرب و سلاسل الصيدليات، قائلا أحد الصيدليات من مصلحتها انهيار النقابة من أجل مصالح شخصية، وإن منظومة كاملة هي التي تحارب النقابة، و أملها الوحيد أن تسقط النقابة في فخ الحراسة لإسقاط حائط الأمن الدوائي ـ وفقا قوله .

وأكد أنه في حالة فرض الحراسة القضائية على النقابة لن يكون هناك أي دفاع عن ملف الدواء في مصر، وهو مايضر بصحة المصريين وأمنهم الدوائي، لانتشار الأدوية المهربة والمغشوشة دون رادع لها ، فضلا عن انهيار الاقتصاد الدوائي المصري ، حيث يعد الدواء هو السلعة الأولى في مصر و لكن البلاد لا تسفيد بيه اطلاقا .

يذكر أن أحد الصيادلة قد قام بالعام الماضي برفع دعوى قضائية ضد نقابة الصيادلة تطالب بفرض الحراسة القضائية عليها ، بعد أن وصفت الدعوى أعضاء مجلس النقابة بالمنتميين لجماعة الإخوان المسلمين ، إلا أن محكمة الأمور المستعجلة قد رفضت الدعوى لعدم اختصاص المحكمة .

فيما قام الصيادلة رافعين الدعوى الأولى بعد يومين من رفضها بإقامة دعوى أخرى تحمل الأسباب ذاتها ، إلا ان المحكمة قبلت الدعوى هذه المرة و قامت في جلستها المنعقدة الاسبوع الماضي، بمد أجل النطق بالحكم في أمر النقابة ليوم 29 يناير الجاري ، في الوقت التي قد أعلنت فيه النقابة قوائم مرشحي انتخابات النقابة العامة والنقابات الفرعية على مستوى الجمهورية ، والتي من المقرر إجرائها 6 مارس القادم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان