إعلان

محافظ القاهرة : طرح مشروع تطوير مسارات النقل العام للحوار المجتمعي

03:27 م الخميس 22 يناير 2015

الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أكد الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة ، أن المشاورات الخاصة بالمشروع تطوير مسارات النقل العام تجري ما بين الحكومة المصرية ومسئولي البنك الدولي منذ ثلاث سنوات وتهدف إلى تطوير خدمات النقل العام بالقاهرة في عدة محاور منها محور تطوير خدمات النقل العام وتختص به محافظة القاهرة ومحور تقوية الاطار المؤسسي الذي يدير النقل العام وتختص به وزارة النقل.

وأشار محافظ القاهرة خلال الجلسة التشاوريه التي عقدت بالمحافظة بحضور مندوبين من البنك الدولي لبحث التطوير والارتقاء ببعض المحاور الخاصة بأتوبيسات النقل إلى أن المشروع يتضمن رفع كفاءة مسارات النقل العام وشراء 500 أتوبيس مكيف تعمل بالغاز الطبيعي منها 200 أتوبيس مجهزة لخدمة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة ، مع خلق مجموعة محاور جديدة ورصف طرق وتخطيط الاشارات وتسهيل مسارات الأتوبيسات.

وأضاف المحافظ أن المشروع يتضمن أيضا كيفية إدارة أسطول النقل العام ورفع كفاءة الجراجات والإدارة الحديثة للأسطول الأمر الذي سيؤدي إلى نشر التجربة في الجمهورية ، كما يتضمن المشروع دراسة تطوير النقل العام بما يتوافق مع دول العالم .

وقال المحافظ إن الاتفاق الموقع مع البنك الدولي يقضي بان تلتزم الحكومة المصرية بسداد القرض على 7سنوات منها 3 سنوات سماح بفائدة مخفضة.

ولفت المحافظ إلى أن القاهرة يتم بها 22 مليون رحلة يوميا تخدم 18 مليون مواطن في القاهرة الكبري يقوم النقل العام بـ 45% منها والباقي يتم باستخدام وسائل النقل الأخرى ويستهدف المشروع رفع نسبة المستخدمين لوسائل النقل العام خاصة مع الانتهاء من مشروعات مترو الانفاق خلال 3ــ 4 سنوات بتكلفة 50 مليار جنيه.

وأكد المحافظ أن المشروع سيكون له المردود الايجابي علي حركة الأتوبيسات ، كما سيقلل من زمن الرحلات وسيساعد علي تقليل تلوث البيئة وسيشجع المواطنين علي الاستغناء عن سياراتهم واستخدام وسائل النقل العام.

ومن حانبه، أكد الدكتور إيهاب شعلان استشاري البنك الدولي ، أن قانون البنك الدولي يشترط عمل الدراسة الاطارية للتأثيرات البيئية والاجتماعية للمشروعات.. مشيرا إلى أن أغلب تأثيرات المشروع ستكون أثناء التنفيذ وليس التشغيل وستكون تأثيرات ضئيلة للغاية .

وأشار اللواء أحمد عبد الله المشرف العام على المكتب الفنى لمحافظ القاهرة إلی أن متوسط عدد الأتوبيسات للمواطنين في العام ألف أتوبيس لكل مليون مواطن في حين ان نسبتها في مصر 72 أتوبيس لكل مليون مواطن ، مضيفا إلى أن محافظة القاهرة تسعى لمضاعفة أسطول النقل العام لديها.

ولفت اللواء أحمد عبد الله إلى أن المحافظة وضعت الدراسة علي الإنترنت علي بوابتها الإلكترونية '' www.cairo.gov.eg '' لطرحها للنقاش المجتمعي وتلقي المقترحات التي سيتم تخطيط المشروع علي أساسها .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان