إعلان

غرفة الأدوية: لا يوجد إحصائية دقيقة للأدوية المغشوشة..وعقوبة التاجر 10 جنيه

10:11 ص الخميس 22 يناير 2015

غرفة الأدوية لا يوجد إحصائية دقيقة للأدوية المغشوش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

قال الدكتور أحمد العزبي رئيس غرفة الأدوية، إنه لا يوجد إحصائية دقيقة لنسبة الأدوية المغشوشة في ‫‏مصر، و إن بعض أصحاب المخازن يتاجرون في الأدوية المغشوشة، لافتاً إلى أن ‏''الصيدلى هو الشخص الوحيد الذي يعرف الفرق بين الأدوية المغشوشة والسليمة''، على حد قوله.

ومن جانبه قال الدكتور مكرم مهنى رئيس غرفة الأدوية الأسبق، خلال حواره في برنامج '' القاهرة اليوم'' على فضائية'' اليوم'' أمس الأربعاء، ''إن الرقابة على الصيدليات موجودة ولكن ليست بالقدر الكافى لعدم وجود الإمكانيات''.

وفي سياقٍ موازٍ قال الدكتور أسامة رستم، نائب رئيس غرفة الأدوية، إن مشهد بيع ‫‏الأدوية على الرصيف مشهد جديد علينا وكنا نسمع عنه في ‫‏اليمن و‏الصومال، مؤكداً أن ‏الصيدلية هى الجهة المعتمدة الوحيدة من ‫‏وزارة الصحة لبيع الدواء.

و كشف رستم، إن عقوبة من يتاجر في ‫‏الدواء المغشوش 10 جنيه فقط، كما أن بعض الحقن ‏المغشوشة يكون بها ''نشا'' وهذا يقتل المريض في الحال.

وأوضح أن الجهات الرقابية تنظر للدواء المغشوش على إنه ''جنحة'' وليس ''جريمة''، مشيراً إلى أن قانون الدواء بالنسبة للدولة قانون غير عاجل وإنه لابد من تشديد العقوبة على من يتاجر في الدواء المغشوش.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان