إعلان

منشقون: الإخوان تدفع بـ 1684 مرشحًا للبرلمان.. والنساء بديلًا للرجال

11:07 م الأربعاء 21 يناير 2015

صورة ارشيفية لمجلس الشعب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

حذر منشقون عن جماعة الإخوان المسلمين، من تسلل جماعة الإخوان المسلمين إلى البرلمان المقبل عن طريق القوائم الفردية.

قالت حركة "إخوان بلا عنف" المكونة من عدد من الأعضاء الشباب المنشقون عن جماعة الإخوان المسلمين -التي حظرتها الحكومة قبل نحو عام، وتم منع ذراعها السياسي "حزب الحرية والعدالة" من ممارسة السياسة بحكم قضائي خلال العام الماضي- إن الجماعة ستدفع 1687 مرشحا على القوائم الفردية في محاولة للتسلل إلى البرلمان.

وأوضحت الحركة في بيان نشرته على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قيادات الجماعة تسعى إلى العمل خلق المعوقات وافشال خارطه الطريق بدفع 1687 مرشحا على المقاعد الفردية فى اكثر من عشر محافظات للعمل على اختراق مجلس النواب القادم، وإيجاد كتلة برلمانية تعرقل سير العمل التشريعي داخل مجلس النواب.

وتابعت "القيادات أعادت العمل بالنشاط الخدمي من خلال جمعيات لازال يديرها تابعين للجماعة"، محذرة "من الأنجراف وراء تلك القيادات الساعية إلى نشر الفوضى وتضليل الرأي العام".

ونشرت الحركة أسماء بعض المحافظات المختارة "القاهرة، المنصورة، الفيوم، البحيرة، أسيوط، سوهاج، قنا، بني سويف، بورسعيد، الإسماعيلية، الشرقية، الغريبة، وغيرها"، قا

أما ثروت الخرباوي، القيادي المنشق عن الإخوان، قال إن الجماعة اتخذت خلال الأيام الماضة قرارًا بالدفع بالنساء لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، لحصد مقاعد في البرلمان المقبل، نظرا لغياب معظم رجال جماعة الإخوان، إما في السجون أو هاربون في الخارج.

وأكد في تصريحات تليفزيونية اليوم الأربعاء، أن نساء الإخوان سيدخلن البرلمان من خلال المقاعد الفردية أو على قوائم حزب النور، متوقعا حصد تيار الإسلام السياسي بأكمله 8% من مقاعد البرلمان المقبل.

وأعرب في نهاية حديثه، عن ثقته في وعي الشعب المصري، لكن الانتخابات لها قواعدها، وهناك دوائر من المتعاطفين مع الإخوان لا يجب الاستهانة بهم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان