إعلان

مصر تتابع تطورات الأوضاع في اليمن بقلق بالغ

02:17 م الأربعاء 21 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

أعربت مصر عن قلقها البالغ إزاء الأزمة السياسية والأمنية المتفاقمة في اليمن ، داعية جميع الأطراف والقوي السياسية اليمنية الي تنفيذ وقف اطلاق النار بشكل دائم وكامل.

وقال بيان للخارجية المصرية، اليوم الأربعاء، إن جمهورية مصر تواصل متابعة الأوضاع الخطيرة في اليمن وما آلت إليه بالأمس من تطورات مؤسفة في العاصمة صنعاء .

وأعربت مصر عن دعمها لما تضمنه بيان مجلس الأمن الأخير في هذا الشأن باعتباره يعكس موقف المجتمع الدولي خاصة فيما يتعلق بالإعراب عن القلق البالغ إزاء الأزمة السياسية والأمنية المتفاقمة ودعوة جميع الأطراف والقوي السياسية هناك الي تنفيذ وقف اطلاق النار بشكل دائم وكامل والتنفيذ الكامل لبنود اتفاق السلم والشراكة الوطنية الموقع في 21 أيلول/ سبتمبر الماضي بما في ذلك الملحق الامني .

وجدد المتحدث باسم وزارة الخارجية دعوة مصر لكافة التيارات والقوى السياسية اليمنية بالعمل سوياً والارتفاع إلي مستوي التحديات الخطيرة التي تواجه بلادهم، ونبذ العنف وعدم اللجوء إلى القوة العسكرية، وضبط النفس والعمل على حل الخلافات من خلال الحوار بما يحقق تطلعات شعب اليمن الشقيق.

كما أكد المتحدث موقف مصر الثابت تجاه التمسك الكامل بوحدة اليمن وسلامة أراضيه ودعمها لمبادرة مجلس التعاون الخليجي ومخرجات الحوار الوطني، ودعوة كافة أبناء اليمن بالالتفاف حول وطنهم للعمل على صياغة مستقبل أفضل لهم ولأبنائهم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان