إعلان

النقل: اتفقنا مع الصينيين على صيانة 3 الاف كيلو متر طرق خلال عام

01:10 م الثلاثاء 20 يناير 2015

المهندس هاني ضاحي وزير النقل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

عقد المهندس هاني ضاحي، وزير النقل، اجتماعاً مع وفد من الخبراء الصينين لبحث صيانة شبكة الطرق والبالغ اطوالها 24الف كيلو متر ورفع كفاءتها، وذلك تنفيذاً لمذكرة التفاهم التى تم توقيعها فى زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى الاخيرة للصين.

وأشار ضاحي، إلى أن وفد الشركة قام بزيارة ميدانية لقطاعات الطرق فى مطروح وسيوة ومسطرد وتم الاتفاق معهم على استقدام احدث المعدات العالمية لبدء تنفيذ مشروعات التطوير، مضيفاً انه تم الاتفاق مع الشركة على صيانة نحو 3 الاف كيلو متر من الطرق خلال عام من بدء التنفيذ.

وقال إن شركة ''كاتيك'' الصينية هى واحدة من كبرى الشركات العالمية، التى تعمل فى مجال إنشاء وصيانة الطرق وغيرها من المشروعات.

وأكد وزير النقل ، أنه تم وضع خطه شاملة لصيانة شبكة الطرق التابعة لها والبالغة 24الف كيلو متر بحيث يتم بصيانة 20% سنويا بدلا من 10% فقط، وذلك من خلال هيئة الطرق والكبارى والشركة القابضة لمشروعات الطرق وشركاتها التابعة والشركات الصينية، للوصول لصيانة الشبكة بالكامل فى 4سنوات والمحافظة على شبكة الطرق التى تقدر بالمليارات.

واوضح ضاحي، ان اللقاء مع وفد الشركة الصينية ارتكز على سرعة الانجاز فى العمل مع الجودة وفقا للمعايير العالمية، مشيراً إلى ان تطوير يتضمن آليات الحد من حوادث الطرق التى تقوم الوزارة بالعمل عليها بالتنسيق مع كافة الجهات العاملة فى الدولة

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان