إعلان

إطلاق موقع الكتروني لحجز أراضي ''بيت الوطن'' بداية فبراير المقبل

11:20 ص الثلاثاء 20 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام الجوهري:

اتفقت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على إطلاق الموقع الالكترونى الخاص بالمرحلة الثانية لمشروع بيت الوطن ، بداية الشهر المقبل، والذى سيتم من خلاله طرح 3183 قطعة أرض للمصريين فى الخارج، بالدوﻻر، فى 3 مدن جديدة، هى القاهرة الجديدة والشيخ زايد ودمياط الجديدة، مع منع الحجز أو تحويل مقدمات الحجز من داخل مصر.

وقال المهندس كمال فهمي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لشئون تنمية وتطوير المدن، إنه تم الاجتماع أمس مع المهندس عاطف حلمى، وزير اﻹتصالات ، ومسئولى الوزارة، للاتفاق على الترتيبات النهائية ﻹطلاق الموقع، الذى سيتم توجيهه للسفارات والقنصليات وللدول على مستوى العالم، ﻹتاحة الحجز للمصريين فى الخارج فقط، عن طريق الموقع الالكتروني.

وأضاف فهمي :'' سيتم طرح أراضى المرحلة الثانية، بشروط المرحلة اﻷولى، وهى سداد 25 % كمقدم حجز، والباقى على 3 سنوات، بواقع 25 % سنويا، وسيتم اختيار القطع عن طريق الموقع الالكترونى، وحجزها، باسم المتقدم، بحيث ﻻ يتم حجزها من أكثر من شخص''.

وأكد فهمى أنه يمكن للشخص الواحد التقدم لحجز أكثر من قطعة، على اعتبار أنها ليست مدعمة، والحجز بالدوﻻر وليس بالجنيه المصرى.

وشدد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، على أنه ﻻ يحق ﻷى فرد داخل مصر الحجز فى المشروع، فضلا عن عدم السماح بتحويل قيمة اﻷرض من البنوك المصرية أو اﻷجنبية العاملة فى مصر، حتى ولو كان الحساب بالدوﻻر، حيث يجب التحويل من خارج مصر.

وأوضح المهندس كمال فهمى، أن المدن التى سيتم طرح الأراضى، هى : القاهرة الجديدة والشيخ زايد ودمياط الجديدة، مؤكدا أن هيئة المجتمعات العمرانية، قامت بتثبيت سعر الأراضى فى المرحلة الثانية، حيث لم يزد سعر أى مدينة عن المرحلة الأولى، لدعم أبناء مصر المغتربين.

وأشار فهمى إلى أن العائد المتوقع من هذه الأراضى يصل إلى مليار و166 مليون دولار، معلنا أنه سيتم طرح 2500 قطعة فى مدينة القاهرة الجديدة، بسعر 450 دولار للمتر ، بينما سيتم طرح 311 قطعة فى مدينة الشيخ زايد، بسعر 610 دولار للمتر، بجانب طرح 372 قطعة فى مدينة دمياط الجديدة بسعر 385 دولار للمتر ، وتصل الدفعة المقدمة بالدولار من سداد مقدمات الأراضى إلى 292 مليون دولار.

يذكر أن مجلس الوزراء وافق منذ نحو 10 أيام، على المذكرة التى عرضتها وزارة الإسكان، بشأن طرح المرحلة الثانية من مشروع ''بيت الوطن'' الذى يتم من خلاله طرح أراض للمصريين فى الخارج بالدولار، على أن يتم طرح 3183 قطعة فى 3 مدن فى الأول من فبراير المقبل.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان