إعلان

فؤاد حامد: نصف سكان مصر يعيشون في العشوائيات

07:07 م الإثنين 19 يناير 2015

المستشار فؤاد حامد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد:

قال المستشار فؤاد حامد الخبير الاستثماري، إن مشكلة مصر الرئيسية هى الطاقة، وأن السؤال الأكبر الذي يجب طرحه هو هل توجد لدينا إدارة حقيقية لمنظومة الطاقة في مصر؟ وتابع حامد قائلًا إن أزمات الكهرباء والبوتاجاز والسولار والبنزين كلها أوجه لسوء إدارة لمنظومة الطاقة من جانب وزارات البترول والتموين وأيضاً الكهرباء والمحليات.

وتحدث حامد -في بيان صحفي صادر اليوم الاثنين- عن مشكلة العشوائيات في مصر حيث صرحت الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة العشوائيات والتطوير الحضاري، الأسبوع الماضي أن نصف سكان مصر يعيشون في مناطق عشوائية، وأن أحد المشاكل الرئيسية في المناطق العشوائية هى صعوبة توصيل التيار الكهربائي بالطرق الرسمية فيلجأ المواطنون إلى سرقة التيار والوصلات الغير شرعية مما يؤدي إلى استهلاك كبير غير محسوب ومخاطر الحرائق والصعق وإهدار المليارات على الدولة يتحملها المواطن دافع الضرائب في النهاية.

وأكد حامد أن الوضع في العشوائيات يتمثل في سوء الإدارة وهو الأزمة الحقيقية، وأن وجود نصف سكان مصر في هذه المناطق يعني ضرورة وجود حلول غير نمطية بدلًا من رفض توصيل التيار للمواطنين ولجوءهم إلى الوصلات الغير شرعية، وتقوم الوزارة بعدها برفع الأسعار على المواطنين المشتركين لتعويض جزء من خسارتها في دائرة مفرغة يخسر فيها الجميع!

وطالب وزارة الكهرباء باستحداث نمط جديد من اشتراكات الكهرباء يصلح للمناطق العشوائية وشبكاتها الكهربائية ويضمن حق الدولة في الاستهلاك في هذه المناطق حتى يتم حل مشكلة العشوائيات، مؤكدًا أن استمرار النظام الحالي هو استمرار للا إدارة لمنظومة الطاقة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان