إعلان

السيسي يعلن من الامارات عن استراتيجية لتحويل مصر إلى مركز محوري لتجارة الطاقة

09:48 ص الإثنين 19 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مشروعات استخدام الطاقة من أهم المشروعات التنمية المصرية، وتعد على رأس أجندة التنمية الاقتصادية، والتي ستقوم بتشجيع الاستثمار في المرحلة المقبلة، مطالباً القطاع الخاص بالمشاركة.

وجاءت كلمة السيسي خلال القمة العالمية لطاقة المستقبل، والتي عرضتها فضائية ''سكاى نيوز'' اليوم الاثنين، و التي تستضيفها العاصمة الإماراتية، بحضور نائب رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وهي تجمع دولي رفيع المستوى، كما يشارك فيه عدد من قادة الدول العربية والغربية، لتعزيز استخدام الطاقة المتجددة عالميا، وذلك ضمن أسبوع أبوظبي للاستدامة.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن هناك استراتيجية لتحويل مصر إلى مركز محوري لتجارة الطاقة، كما إن هناك إمكانية توافر البنية التحتية، وعلى رأسها قناة السويس، والتي تعد أهم ممر ملاحي علامي، خاصة في ظل التوسعة التي تتم حاليا بها، لافتاً إلى أن ''محدودية مصادر مصر من الطاقة تحتم عليها التوسع في الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة والطاقة الشمسية .

وحضر افتتاح القمة عدد من الرؤساء، وممثلي الدول، وحشد من الشخصيات القيادية والخبراء والعلماء، والمهتمين بشؤون الطاقة من مختلف أنحاء العالم.

وافتتحت السبت أعمال الدورة السنوية الخامسة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة ''آيرينا'' التي تتخذ من العاصمة الإماراتية مقرا لها، وتعمل منصة للأبحاث والتعاون الدولي، في مجال الطاقة المتجددة، كما وقعت 171 دولة على بروتوكول الوكالة، فيما بلغ عدد أعضائها 137 دولة إضافة إلى الاتحاد الأوروبي، وتسلمت اليابان رئاسة الوكالة من المكسيك لهذه السنة.

ويعد تعزيز توليد الطاقة المتجددة أساسيا في إطار المساعي العالمية للحد من الانبعاثات الكربونية والتغير المناخي، فيما يفترض أن تبلغ هذه المساعي اللحظة الحاسمة في نهاية السنة، خلال مؤتمر المناخ في باريس، الذي يهدف إلى التوصل لاتفاق دولي شامل، لوقف ارتفاع حرارة الأرض.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان