إعلان

زعزوع : زيارة المشاهير للمناطق الأثرية يدعم ملف السياحة الثقافية

04:32 م الأحد 18 يناير 2015

وزير السياحة هشام زعزوع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي:

قال وزير السياحة هشام زعزوع، إن الوزارة وهيئة تنشيط السياحة لا تدخر جهداً فيما يتعلق بملف السياحة الثقافية، التي عانت كثيراً فى الاربع سنوات الاخيرة، مؤكداً أن الوزارة تولى كثيراً من الاهتمام لزيارة المشاهير للمناطق الاثرية لما لذلك من تأثير مباشر فى تحسين الصورة الذهنية للمقاصد السياحية فضلاً عن الترويج السياحى لتلك المعالم الاثرية .

وأضاف زعزوع، فى تصريحات صحفية اليوم الأحد، أن المتحف المصرى بالتحرير شهد الخميس الماضى زيارة وزير الدولة البريطانى لشئون الشرق الاوسط وشمال افريقيا '' توبياس إلوود''.

كما شهد الجمعة الماضى زيارة رئيس وزراء اليابان لمشروع المتحف المصرى الكبير ولمنطقة الاهرامات، كما شهد السبت زيارة حرم رئيس وزراء اليابان للمتحف المصرى ولمنطقة أهرامات الجيزة، لافتاً أن تلك الزيارات للمناطق الاثرية يكون لها أصداء إيجابية فى الدول المصدرة للسياحة خاصة منتج السياحة الثقافية .

وفى سياق منفصل، أعربت '' أكييه أبى '' قرينة رئيس الوزراء اليابانى عن انبهارها وشغفها بالحضارة المصرية ، مؤكدة على شعورها بعظمة المصرى القديم وما تركه من أثار خالدة .

ومن جانبه أكد الدكتور ممدوح الدماطى وزير الاثار، علي عمق التعاون المشترك بين مصر واليابان في مختلف مجالات العمل الأثري والذي يظهر جلياً في واحد من أكبر المشروعات في مصر حاليا وهو مشروع المتحف المصري الكبير، لافتا إلي الدور الهام الذي تلعبه الحكومة اليابانية في تمويل المشروع.

وأوضح الوزير أن رئيس الوزراء الياباني ''شينزو آبي'' قام بزيارة منطقة الأهرامات والمتحف الكبير وذلك للوقوف علي آخر المستجدات بالمشروع وإزالة أية عقبات قد تواجه سير العمل لإتمام المتحف وافتتاحه في أقرب وقت ممكن باعتباره من أكبر المتاحف ليس في مصر فقط وإنما علي مستوي العالم أجمع.

وأشار الدماطي إلى أن هذه الزيارة تأتي بمثابة رسالة للعالم كله بأن مصر آمنة وقادرة علي استعادة مكانتها بين شعوب العالم مرة أخري.

يذكر أن اليابان تساهم بفاعلية فى عملية بناء المتحف المصرى الكبير وقد جاءت زيارة رئيس الوزراء اليابانى وقرينته للمتحف والمناطق الاثرية على هامش القمة المصرية اليابانية التى عقُدت بالقاهرة ، كما جاءت زيارة وزير الدولة البريطانى للمتحف على هامش مشاركته على رأس وفد فى زيارة للقاهرة لبحث دعم الاستثمار البريطانى فى مصر .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان