إعلان

زويل يلقي الكلمة الافتتاحية بمؤتمر الأمم المتحدة واليونسكو حول الضوء

11:40 ص السبت 17 يناير 2015

العالم المصري أحمد زويل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

قررت اليونسكو أن يكون العالم المصري أحمد زويل صاحب الكلمة الافتتاحية في مؤتمر الأمم المتحدة الدولي 19 يناير الحالي بمقر اليونسكو بالعاصمة الفرنسية باريس والذي سيكون تحت مسمى ''عام الضوء''.

وسيتناول الدكتور زويل خلال كلمته بالمؤتمر الدولي، الدور الأساسي للضوء في الكون وفي الحياة على كوكب الأرض، وأهمية الضوء في الحضارة المصرية ممثلة في مملكة إخناتون، وعرضا وافيا لأعمال العالم المسلم الحسن بن الهيثم في الضوء والبصريات وصولا إلى إنجازات الدكتور زويل التي أحدثت ثورة علمية أدت إلى حصوله على جائزة نوبل ، كما يعرض رؤيته المستقبلية التي تواجه البشرية والفرص لبناء المجتمع الإنساني .

وتتضمن الجلسة الافتتاحية للمؤتمر كلمة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ، وكلمة إيرينا بوكوفا المدير العام لليونسكو وشخصيات أخرى من جميع أنحاء العالم .

وأوضح بيان صادر عن جامعة زويل اليوم إن وجود مصر من خلال الدكتور زويل في هذا المحفل الدولي الهام والرسالة التي سيوجهها إلى العالم أجمع يعطي صورة رائعة عن مصر العلم والمستقبل في ظل اهتمام الدولة المصرية المتزايد بالبحث العلمي وفي الصدارة مشروع مصر القومي للنهضة العلمية ( مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا).

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة بإجماع الدول الأعضاء قد قررت في 20 ديسمبر 2013 أن يكون العام 2015 هو السنة العالمية للضوء والتكنولوجيا المعتمدة عليه ، وسط مشاركة حوالى ألفي شخصية من رجال العلم والتكنولوجيا وكذلك اقتصاديين ودبلوماسيين وساسة مرموقين على مستوى العالم .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان