إعلان

صحف القاهرة: هذا ما سيقوله رئيس وزراء اليابان للرئيس السيسي

08:25 ص السبت 17 يناير 2015

الصحف المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أبرزت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم ''السبت'' الشأنين المحلي والخارجي خاصة الجولة التفقدية المفاجئة التي قام بها أمس الرئيس عبد الفتاح السيسي لعدد من المشروعات القومية الكبري الجاري العمل بها في العين السخنة.

الأهـــــــــــــرام:

وقالت صحيفة ''الأهرام'' إن شينزو آبى رئيس وزراء اليابان أكد أنه سوف يبلغ الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال لقاء القمة بينهما اليوم بأن اليابان تدعم مصر بكل قوة، لأنها تعتبرها مفتاح تحقيق الاستقرار والازدهار فى منطقة الشرق الأوسط، وقال آبى إنه سيبحث مع الرئيس سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية باعتبارها قوة دفع رئيسية لإقامة شراكة مصرية- يابانية قوية - حيث تعد اليابان أكبر دولة آسيوية مستثمرة فى مصر.

وأعرب آبي عن أمله في أن تحقق مصر الاستقرار، والازدهار فى أسرع وقت، وتعود منارة للمنطقة لأنها تعد الركيزة الأساسية لتحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط، كما أعرب عن سعادته بزيارة مصر بعد مرور 7 سنوات، و8 أشهر على زيارته الأخيرة لها. وأنه سوف يجدد شكره، وتقديره لما قدمته مصر حكومة وشعبا من دعم قوى لليابان عندما وقع زلزال شرق اليابان فى عام 2011 ، معبرا عن أمله فى أن تسهم زيارته الحالية فى زيادة روابط الصداقة والثقة بين البلدين.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يفتتح مؤتمر دعم الاقتصاد المصري، المقرر عقده بشرم الشيخ، يومي 13 و14 مارس المقبل، ويلقي كلمة خلال الجلسة الافتتاحية، تعقبها كلمات لعدد من رؤساء الدول المشاركة.

ونقلت الصحيفة عن أشرف سالمان ونجلاء الأهوانى وزيرا الاستثمار والتعاون الدولى، قولهما خلال لقائهما عددا من رؤساء تحرير الصحف القومية والحزبية والخاصة أمس الأول أن الرئيس وجه الدعوة إلى 110 من الملوك والأمراء، ورؤساء الدول لحضور المؤتمر، كما وجه المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء الدعوة إلى 2000 من الرؤساء التنفيذيين لمؤسسات مالية دولية، وشركات عالمية، وصناديق سيادية، بالإضافة إلى 3 آلاف دعوة أخرى لمستثمرين وشخصيات عامة.

وقالت إن الرئيس السيسي قام صباح أمس بجولة تفقدية مفاجئة لعدد من المشروعات القومية الكبري الجاري العمل بها بالعين السخنة، حيث استهلها بتفقد العمل فى مشروع طريق جبل الحلال أحد مشروعات الطرق التى تربط بين العين السخنة والزعفرانة أعلى هضبة الجلالة البحرية.

وأضافت أن السيسى أكد أهمية الالتزام الكامل بالانتهاء من المشروع فى التوقيت المحدد وتحقيق الغرض من إنشائه مع التأكيد على تنفيذ جميع الإجراءات الخاصة بمعايير الجودة وأمن وسلامة العاملين فى الطريق، كما وجه بإنشاء وصلة ثالثة لمشروع الطريق لخدمة التجمعات السياحية أسفل هضبة الجلالة البحرية.

وأكدت الصحيفة أن المستشار أيمن عباس رئيس اللجنة العليا للانتخابات استقبل د. حسن مكاوي رئيس لجنة متابعة ورصد وتقويم الدعاية الإعلامية والإعلانية للانتخابات البرلمانية، ود. مجدي ضيف مقرر اللجنة بمكتبه بدار القضاء العالي، وفي حضور المستشار مدحت إدريس المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا، وأوضح د. مجدي ضيف أنه قام بتسليم رئيس اللجنة العليا للانتخابات مبادئ ومعايير التغطية الإعلامية في الإعلام المرئي والمسموع لانتخابات مجلس النواب المقبلة، مشيرا إلي أن اللجنة سوف تتلقي تقارير متواصلة من لجنة الرصد والتقويم.

أخبـــــــــــــار اليوم:

ومن جانبها، قالت صحيفة ''أخبار اليوم'' إن الأيام القادمة تشهد أكبر حركة تطهير للقيادات الفاسدة داخل الأجهزة المحلية وذلك بعد انتهاء هيئة الرقابة الإدارية من إعداد ملف كامل عن الفساد داخل وزارة التنمية المحلية وهو الملف الذي استعرضه المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء الأسبوع الماضي بحضور عدد من المسئولين.

وأكدت أن الملف احتوى على حالات الفساد المتورط فيها العديد من مسؤولي الأجهزة المحلية من خلال تقارير موثقة عن جرائم هؤلاء الذين سهلوا الاستيلاء على المال العام خاصة أراضي الدولة أو التغاضي عن عمليات البناء المخالف.

وأشارت الصحيفة إلى أن التجهيز للملف بدأ منذ فترة طويلة وقامت بإعداده مجموعات عمل مكثفة من هيئة الرقابة الإدارية قامت بعمل حصر للعناصر الفاسدة داخل الأجهزة المحلية ومجالس المدن وكشفت التحريات والتحقيقات أن هؤلاء كانوا وراء وقوع مخالفات صارخة وعديدة والتغاضي عن مرتكبيها.

ونقلت الصحيفة عن مصادر، لم تسمها، أن هناك قرارات مهمة لتطهير الجهاز الإداري للدولة من هؤلاء باستبعادهم من مناصبهم حيث تم إعداد قوائم لعناصر شابة لتولي المناصب التي سيتم إخلاؤها وهذه العناصر المرشحة تخضع لعمليات متابعة وفحص دقيقة لسلوكياتها وذممها المالية حيث سيخضع اسناد المسئوليات الجديدة لاعتبارات النزاهة بالإضافة إلى الخبرات المتميزة.

وقالت الصحيفة إن الحملة العسكرية لمواجهة الإرهاب بسيناء تمكنت من تصفية أحد عناصر بيت المقدس أثناء محاولته إلقاء قنبلة يدوية على قوات الأمن برفح أمس، ونقلت عن مصادر أمنية أن أحد عناصر بيت المقدس كان يستقل دراجة بخارية وحاول إلقاء قنبلة على قوات الأمن بمنطقة سادوت أثناء قيامها بعمليات تمشيط للبحث عن العبوات الناسفة حيث قامت القوات بإطلاق النار عليه فأردته قتيلا، وقامت القوات بعمل تمشيط واسع للمنطقة بحثا عن عبوات أخرى أو عناصر متورطة في الأحداث.

وأضافت أن قوات الأمن بشمال سيناء تمكنت أيضا من إحباط عدة محاولات أمنية لتفجير آليات عسكرية على الطريق الدولي العريش - رفح، وأوضحت المصادر أن معلومات وردت لأجهزة الأمن بقيام عناصر التنظيم بتلغيم طريق العريش \الشيخ زويد - رفح بالعبوات الناسفة لتفجيرها أثناء مرور الآليات العسكرية.

وأكدت الصحيفة أنه سبق توجيه الدعوات والاتصالات بالأحزاب السياسية لدعوتها لحضور اجتماع حزب الوفد اليوم.. جلسة تحضيرية بمقر الحزب ضمت أحزاب تحالف الوفد المصري، وعمرو موسى رئيس لجنة الخمسين المنتهي عملها، والمخرج خالد يوسف، اتفقوا خلالها أن يتم طرح فكرة التنسيق على القوائم بين الأحزاب والاتفاق على قائمة موحدة تضم جميع الأحزاب لخوض الانتخابات البرلمانية، وقرروا أنه في حالة اتفاق الأحزاب سيتم تشكيل لجنة تضم ممثلين عن كل التيارات لاختيار المرشحين على القوائم، كما اتفقوا علي عدم دعوة حزب النور لحضور الاجتماع.

ونقلت عن د. السيد البدوي أن الوفد اتصل بـ 23 حزبا الذين حضروا اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرا، وأنه اتصل بعدد من رؤساء وقيادات تلك الأحزاب الذين أكدوا له حضورهم، مشيرا إلى اتصاله بالدكتور كمال الجنزوري إلا أنه لم يرد، فقام بإرسال رسالة له لحضور الاجتماع.

الجــــــــــــــمهورية:

ومن جانبها، قالت صحيفة ''الجمهورية'' إن الرئيس عبد الفتاح السيسي قام في ساعة مبكرة من صباح أمس بجولة تفقدية مفاجئة لعدد من المشروعات القومية الكبري الجاري العمل بها، واستهل الرئيس السيسي الجولة بتفقد العمل في مشروع طريق جبل الحلال وهو أحد مشروعات الطرق التي تربط بين العين السخنة والزعفرانة أعلى هضبة الجلالة البحرية بطول 85 كم على اتجاهين بمعدل 3 حارات مرورية في كل اتجاه بالإضافة إلى 2 وصلة عرضية تربط بينه وبين الطريق الساحلي القديم.

وأضافت الصحيفة أن هذا الطريق يعد أحد المشروعات الحيوية في هذه المنطقة والتي تسهم بشكل كبير في خدمة المواطنين ومشروعات التنمية السياحية والصناعية ومناطق المحاجر والتعدين وتم مراعاة تصميم الطريق وتحقيق أقصى معدلات الأمان والحد من حوادث السيارات في هذه المنطقة والتي تتميز بطبيعة جبلية خاصة.

وأشارت إلى أن الرئيس السيسي التقى بالعاملين في المشروع من المقاولين والمهندسين والعمال وأيضا ضباط الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المشرفين على تنفيذ المشروع حيث استمع إلى آرائهم ومقترحاتهم وتعرف على مشاكلهم وأمر بحلها فورا.

وأكدت أن الرئيس السيسي أكد أهمية الالتزام الكامل بالانتهاء من المشروع في التوقيت المخطط وتحقيق الغرض من إنشائه مع التأكيد على تنفيذ جميع الإجراءات الخاصة بمعايير الجودة وأمن وسلامة العاملين في الطريق وأمر بإنشاء وصلة ثالثة لمشروع الطريق لخدمة التجمعات السياحية أسفل هضبة الجلالة البحرية.

وقالت الصحيفة إن صلاح الدين قزوار وزير خارجية المغرب أكد أن بلاده تسعى لإقامة شراكة مع مصر على كافة الأصعدة وأن بلاده كانت من أوائل الدول التي دعمت إرادة الشعب المصري واختياراته في 30 يونيو، وقال عقب لقائه مع وزير الخارجية سامح شكري في الرباط أمس أن أية محاولات للتفرقة بين مصر والمغرب هي محاولات يائسة، مؤكدا أنه سيتم تجاوز كل الدسائس لأن العلاقات أزلية وقوية ولا يؤثر فيها أي شيء.

وأضافت أن وزير الخارجية سامح شكري أكد أن العلاقات المصرية المغربية قائمة على أسس متينة من الفهم المشترك ويعززها علاقات المحبة والأخوة التي تربط بين الشعبين.. وأوضح شكري أنه حمل رسالة من الرئيس عبدالفتاح السيسي إلي العاهل المغربي الملك محمد السادس يعرب فيها عن تقديره لمواقف المغرب الدائمة لإرادة الشعب المصري.

ونقلت الصحيفة عن الدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان والمرافق أنه تم رفع الحد الأقصى لدخل الأسرة المستفيدة شهريا إلى 3 آلاف جنيه بدلا من 2500 جنيه بعد موافقة مجلس الوزراء على تعديل اللائحة التنفيذية لقانون التمويل العقاري بناء على اقتراح صندوق التمويل العقاري وهيئة الرقابة المالية بتعديل المادتين 6 و34 من اللائحة، وكشف الوزير أن هذا التعديل سيستفيد منه كافة المتقدمين للاعلان الثالث لمشروع الإسكان الاجتماعي ''المليون وحدة'' والذي ستبدأ إجراءات الفرز فيه خلال أيام علي كافة المتقدمين عند طرح الوحدات الجديدة ومنها وحدات الإعلان الرابع في 18 محافظة بداية فبراير وحتي 3 مارس.

الشـــــــــــــــــــــــــــــــــأن الدولي:

وفي الشأن الدولي قالت صحيفة ''أخبار اليوم'' إن مسئولا استخباراتيا غربيا أكد أن هناك ما لا يقل عن 20 ''خلية نائمة''، تابعة لجماعات ومنظمات ''إرهابية''، تضم ما بين 120 و180 مشتبها، مستعدة بالفعل لشن هجمات في عدد من الدول الأوروبية.

وقال المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، إن أجهزة الاستخبارات في الاتحاد الأوروبي ونظيرتها في منطقة الشرق الأوسط توصلت إلى أن هناك تهديدات بهجمات وشيكة في عدد من الدول الأوروبية، من بينها بلجيكا، وربما في هولندا.

وأضاف أنه بحسب المعلومات التي حصلت عليها أجهزة استخبارات غربية، فإن تلك ''الخلايا النائمة'' يمكنها توجيه ضربات في كل من فرنسا وألمانيا، وبلجيكا، وهولندا، والأخيرتان هما الأكثر تهديدا بهجوم وشيك.

وأشارت الصحيفة إلى أن أمين عام حزب الله حسن نصر الله اعترف بأن جماعته اعتقلت مسئولا كبيرا في الحزب اتهم بالتجسس لصالح إسرائيل وكانت وسائل إعلام محلية قد ذكرت قبل عدة أسابيع أن الحزب ألقي القبض على مسئول رفيع المستوى يعمل في العمليات الخارجية في الحزب. وقال نصر الله في مقابلة مع قناة الميادين إنه تم اكتشاف شخص مسئول تم تجنيده واختراقه من قبل المخابرات الأمريكية والإسرائيلية. نعم هذا حصل.

وقال ''هو ليس مسئول وحدة وهو ليس نائب مسئول وحدة.. هو في وحدة من الوحدات الأمنية التي لها طابع حساس...هو مسئول قسم من هذه الأقسام.. هو لوحده اكتشفنا أنه مخترق من قبل الأجهزة الأمنية الإسرائيلية وتم توقيفه واعترف بكل ما أعطي من معلومات وحجم المساهمة التي كانت بينه وبين الإسرائيليين. لكنه لم يفصح عن اسم العميل لكن مصادر مقربة من حزب الله قالت إن اسمه محمد شوربا من قرية محرونة الجنوبية.

ومن جانبها، قالت صحيفة ''الجمهورية'' إن الرئيس السوداني عمر البشير أكد أن العام الحالي سيشهد تحرير البلاد مما تبقي من فلول حركات التمرد والعملاء، ووجه التحية للقوات المسلحة لجهودها على مسارح العمليات في أماكن التمرد بالولايات السودانية.

وقال البشير، خلال حفل افتتاح ''استاد السلام'' بمحلية أمبدة بولاية الخرطوم مساء أمس، إن الاستقلال الحقيقي هو تحرير الإنسان من الجهل والمرض والجوع وأن الثورة جاءت لإنقاذ المهمشين، مؤكدا السعي لتكملة المشروعات التنموية والخدمية والصحية في كافة أرجاء السودان.

وبدورها، قالت صحيفة ''الأهرام'' إن مصادر في الشرطة الفرنسية أعلنت أنه تم الإفراج عن الرهينتين اللتين احتجزهما مسلح في مركز بريد قرب باريس، وتم القبض على المسلح الذى استسلم لقوات الأمن، بعد حالة من الذعر سادت العاصمة الفرنسية باريس أمس عقب احتجاز الرهينتين، مشيرة إلى أن ذلك جاء في الوقت الذي شنت فيه قوات الشرطة في كل من فرنسا وبلجيكا وألمانيا وهولندا حملة مداهمات أمنية وعمليات اعتقالات واسعة للعديد من المشتبه بهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن مئات المحتجين فى باكستان حاولوا أمس اقتحام القنصلية الفرنسية في كراتشى خلال مظاهرة حاشدة لإدانة الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، وقالت الشرطة إن ثلاثة أشخاص على الأقل، أصيبوا عندما أطلقت الشرطة الرصاص على الحشد الذى حاول اقتحام القنصلية، تلبية لدعوة العديد من الجماعات الإسلامية والأحزاب اليمينية فى البلاد.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان