إعلان

مصدر رئاسي: السيسي تفقد اليوم موقع حفر قناة السويس الجديدة بشكل مفاجئ

06:08 م الجمعة 16 يناير 2015

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أصوات مصرية):

قال مصدر في رئاسة الجمهورية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي قام، اليوم الجمعة، بتفقد موقع مشروع حفر قناة السويس الجديدة بشكل مفاجئ.

وأضاف المصدر، في تصريح لأصوات مصرية، أن السيسي تابع تطور أعمال الحفر الجاف وعمل الكراكات في الحفر المائي، وألتقى برئيس الهيئة الهندسية والفريق مهاب مميش.

وأشار المصدر إلى أن الرئيس تفقد اليوم أيضا مشروعات تنموية واستثمارية بوسط سيناء، وتابع العملية الأمنية لمكافحة الإرهاب بجبل الحلال.

كان السيسي قد أطلق شهر أغسطس الماضي مشروع حفر قناة السويس الجديدة لتكون موازية للقناة الحالية، وقال إنه سينفذ خلال عام وذلك بتكلفة أربعة مليارات دولار.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي شدد على أهمية الانتهاء من المشروعات المقترح تنفيذها في إطار مشروع قناة السويس الجديدة، بأعلى معايير الجودة وبأقل تكلفة وفي أسرع وقت ممكن.

وأعلن الفريق مهاب مميش -في منتصف نوفمبر الماضي- عن بدء الحفر المائي بقناة السويس الجديدة ووصول أكبر 3 كراكات في العالم للعمل في أعمال الحفر البحري.

ويهدف المشروع لإنشاء تفريعة جديدة موزاية للقناة الحالية بطول 34 كم وتعميق وتوسيع المجرى الملاحي الحالي بطول 72كم، لتقليص الفترة الزمنية لعبور السفن.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان