إعلان

غدا.. حزب سامي عنان يواجه مصيره أمام القضاء

03:26 م الجمعة 16 يناير 2015

سامي عنان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

في خطوة أخيرة يسعى حزب مصر العروبة الديمقراطي -تحت التأسيس- الذي يتزعمه الفريق سامي عنان عضو المجلس العسكري السابق، الحصول على حكم قضائي يمنحه العودة والمشاركة السياسية بعد رفض لجنة شؤون الأحزاب قبول أوراقه في وقت سابق من الشهر الماضي.

وقال الحزب اليوم الجمعة في بيان، إنه ينتظر الحكم النهائي المقرر صدوره من محكمة القضاء الإداري (دائرة شؤون الأحزاب) بمجلس الدولة غدا السبت، في موضوع الطعن المقدم من لجنة شئون الأحزاب ضد تأسيس الحزب.

وأوضح أن الجلسة ستعقد في الساعة التاسعة والنصف صباحاً وسط حضور وكلاء مؤسسي الحزب، اللواء فتحي عمار وحافظ عنان، وأعضاء اللجنة القانونية المشكلة بالحزب من المستشار سامي الجمل والمستشار ممدوح رمزي والدكتور ناجي عطا الله، ويسري زكي وعبد الله أحمد عبد الخالق المحاميان بالنقض، وحضور عدد من مؤسسي الحزب وقياداته بالمحافظات.

كانت لجنة شئون الأحزاب السياسية، برئاسة المستشار أنور الجابري، ديسمبر الماضي، قد رفضت أوراق تأسيس حزبي الحركة الشعبية العربية، التابع لحركة تمرد، ومصر العروبة الديمقراطي، التابع للفريق سامي عنان.

وقررت إحالة اوراق الحزبين إلى المحكمة الإدارية العليا، للفصل في موقف القانوني للحزبين، بالموافقة من عدمه.

وتملك لجنة شئون الاتحزاب، حق الموافقة على إنشاء الحزب أو الرفض طبقاً للدستور وقانون إنشاء الأحزاب السياسية، وفي حال الرفض يتم إحالة أوراق تأسيس الحزب للمحكمة الإدارية العليا لنظر إنشاء الحزب من عدمه.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان