إعلان

بعد رفع سعر استهلاك الكهرباء.. كيف تختار ''لمبة موفرة''؟

02:27 م الجمعة 16 يناير 2015

المصابيح الكهربائية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:

اختلفت أنواع المصابيح الكهربائية في السوق المصري بشكل كبير في الفترة الاخيرة، وقام عدد كبير من المواطنين باللجوء إلي شراء المصابيح الموفرة في الطاقة، بعد إعلان وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن نية الحكومة رفع الدعم عن الكهرباء علي مدار الخمس سنوات القادمة، ورفع وحدة المحاسبة تدريجياً .

ومن اجل الوصول إلي اختيار المصباح المناسب للمستهلك، نوضح الفرق في التقرير التالي بين أشهر أربع أنواع للمصابيح الكهربائية المنتشرة في السوق المصري .

المصباح اللد 20 وات

ويحتوي علي العديد من الوحدات الصغيرة ''اشباه الموصلات'' تعمل علي بعث الضوء عند مرور التيار الكهربائي، والعمر الافتراضي لهذا النوع من المصابيح قد يصل إلي 20000 ساعة، كما انها توفر في كمية الطاقة المفقودة .

المصباح الفلورسنت المدمجة 23 وات

ويحتوي علي غاز ينتج الأشعة فوق البنفسجية غير مرئية uv ويتم تحفيز الغاز عن طريق الكهرباء، ويقوم ضوء الأشعة فوق البنفسجية بإصدار طلاء أبيض يضرب داخل المصباح وقدر المرفق أن العمر الافتراضي لهذا المصباح قد يصل إلي 10000 ساعة، كما انه يوفر في كمية الطاقة المفقودة.

المصباح الهالوجين المتوهجة 77 وات

ويحتوي هذا المصباح علي خيوط التنغستن مغلقة داخل زجاج ملئ بغاز خامل وكمية صغيرة من الهالوجين، وهذه الخيوط تتوهج وينبعث عنها الضوء عند تشغيل الطاقة الكهربائية، والعمر الافتراضي لهذه المصابيح قد تصل إلي 1000 ساعة، وهي غير موفرة في الطاقة، حيث انها تهدر كميات طاقة كبيرة عند استخدامها.

المصباح المتوهج 100 وات

ويعمل هذا المصباح عند تمرير التيار الكهربائي فيقوم بتسخين الشمعة الداخلية حتي تشتعل وتضئ، ويقدر العمر الافتراضي لهذا المصباح بـ 750 ساعة، كما أنة ايضاً يعد من أكثر المصابيح الغير موفره في الطاقة.

ونستنتج من هذا أن أكثر أنواع المصابيح موفرة في الطاقة وعمرها الافتراضي كبير هي المصابيح اللد، ومصباح الفلورسنت المدمج.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان