إعلان

اجتماع السيسي مع أبو مازن أبرز اهتمامات صحف الخميس

07:55 ص الخميس 15 يناير 2015

السيسي وابومازن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

تصدر اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الأربعاء مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ''أبو مازن''، ودعوة الأزهر الشريف إلى تجاهل العدد الجديد من ''شارلي إبدو'' اهتمامات صحف الصادرة اليوم الخميس.
فتحت عنوان ''التسوية العادلة للقضية تحمي المنطقة من الإرهاب'' نقلت صحيفة ''الأهرام'' عن الرئيس السيسي، خلال اجتماعه أمس مع الرئيس الفلسطيني، تأكيده أهمية التوصل إلى تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية من أجل القضاء على الذرائع والدوافع التي تستند إليها الجماعات والتنظيمات الإرهابية لزعزعة استقرار المنطقة واستقطاب المزيد من العناصر لصفوفها من داخل وخارج المنطقة.
وأشار السيسي إلى أهمية اتخاذ إجراءات من شأنها تحريك الموقف وبث الأمل في نفوس أبناء الشعب الفلسطيني الذي يرغب في الحصول على حقوقه المشروعة مع توفير الضمانات الدولية لتشجيع الجانب الإسرائيلي على المضي قدما على طريق السلام.
وأوضح أن مصر ستظل على موقفها الداعم للقضية الفلسطينية، ومساندتها لخيارات الشعب الفلسطينى ووقوفها الكامل إلى جانبه حتى يتم إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، لافتا إلى أهمية اتخاذ إجراءات من شأنها تحريك الموقف وبث الأمل فى نفوس أبناء الشعب الفلسطينى الذى يرغب فى الحصول على حقوقه المشروعة مع توفير الضمانات الدولية لتشجيع الجانب الإسرائيلى على المضى قدما على طريق السلام.

ونقلت صحيفة ''الأخبار'' عن السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية تصريحه بأن الرئيس الفلسطيني أشاد بالكلمة التي ألقاها الرئيس السيسي خلال الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، موضحا أن عناصر تلك الكلمة كانت محورا رئيسيا لمناقشاته مع الرؤساء وكبار المسئولين الذين شاركوا في المسيرة التي نظمت في باريس مؤخراً للتنديد بالإرهاب.
وأشار الرئيس الفلسطيني إلى الإدراك المتزايد للعديد من القيادات في الغرب لصحة التحذيرات التي سبق أن أطلقها الرئيس السيسي بشأن خطورة الفكر المتطرف وأهمية تعزيز الجهود الدولية لمواجهة الارهاب.. وأضافت الصحيفة أن الرئيس السيسي أطلع عباس على نتائج اتصالاته الدولية ومساعيه المبذولة من أجل تسوية القضية الفلسطينية، ولاسيما في أعقاب عدم تبني مجلس الأمن لمشروع القرار العربي الخاص بتحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وكذا التطورات اللاحقة بعد قبول عضوية فلسطين في المحكمة الجنائية الدولية.

وتحت عنوان ''السيسي مع زعماء العالم في قمة الطاقة بأبوظبي''، أكدت صحيفة ''الجمهورية'' أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيقوم بزيارته الرسمية الأولى إلى دولة الإمارات العربية الشقيقة يومي 18 و19 يناير الحالي، مشيرة إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار علاقات الأخوة الوثيقة والعميقة التي تجمع بين البلدين علي كافة الأصعدة، كما تشهد الزيارة أيضا مشاركته في ''القمة العالمية لطاقة المستقبل''.
ونقلت الصحيفة عن السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية قوله ''إن زيارة الرئيس السيسي إلي دولة الإمارات العربية الشقيقة تشكل مناسبة لتسجيل تقدير وامتنان مصر للمواقف الداعمة والمساندة التي أبدتها دولة الإمارات قيادة وشعباً إزاء مصر''.
وأضاف السفير علاء يوسف أن الشعب المصري لا ينسي المواقف التاريخية للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (رحمه الله) تجاه مصر وشعبها، والتي كانت تنم عن حكمة وإيمان عميق بضرورة التضامن العربي وتضافر الجهود بين أبناء الأمتين العربية والإسلامية كما لن ينسي الشعب المصري مواقف دولة الإمارات المشرفة خلال حرب 6 أكتوبر 1973، فضلا عن دعمها المتواصل لمصر لاسيما عقب ثورة 30 يونيو من خلال عمل المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية التي تنفذها دولة الإمارات في مصر.
وسيشارك الرئيس السيسي خلال تلك الزيارة في افتتاح ''القمة العالمية لطاقة المستقبل'' التي تقام ضمن أسبوع أبوظبي للاستدامة تلبيةً للدعوة الموجهة له.

كما اهتمت صحف القاهرة الصادرة اليوم بدعوة الأزهر الشريف لتجاهل العدد الجديد للصحيفة الفرنسية ''شارلي إبدو''.. فتحت عنوان ''فداك أبى وأمى يا رسول الله'' نقلت صحيفة ''الأخبار'' عن الأزهر الشريف رفضه ما أقدمت عليه شارلى إبدو مجددا من نشر ما زعمت أنه صورة للنبى صلى الله عليه وسلم.
وقال الأزهر، فى بيان له، ''إنه إذ يستنكر هذا الخيال المريض فانه يدعو جميع المسلمين الى تجاهل هذا العبث الكريه لان مقام نبى الرحمة والانسانية صلى الله عليه وسلم أعظم واسمى من أن تنال منه رسوم منفلتة من كل القيود الاخلاقية والضوابط الحضارية ويطالب كل عقلاء العالم وأحراره بالوقوف ضد كل ما يهدد السلام العالمى.
وأوضحت ''الأخبار'' أن العديد من نشطاء المواقع الاجتماعية على ''الفيس بوك'' و''تويتر'' قاموا بالتعليق على موقف مجلة شارلى إبدو، حيث أعلنت الصحيفة أنها ستقوم بطبع 3 ملايين نسخة للعدد الذى يحتوى على الرسومات المسيئة لسيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، مشيرة إلى تصدر ''هاش تاج'' تحت عنوان ''ضد الاساءة للرسول'' المركز الاول على الموضوعات المثارة على تويتر، حيث شارك فيه أكثر من 3 ملايين شخص خلال 6 ساعات فقط حول العالم ومازال فى زيادة مستمرة.

وذكرت صحيفة ''الشروق'' أن الازهر الشريف دعا المسلمين أمس إلى ''تجاهل'' العدد الجديد من صحيفة ''شارلى إبدو'' الذي يتضمن رسوما مسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، فيما أعلن تنظيم القاعدة فى اليمن عن تبنيه رسميا الهجوم على مقر الصحيفة والذى أوقع 12 قتيلا بينهم 7 صحفيين.
وأوضح عباس شومان وكيل الأزهر، فى بيان الأزهر أمس، أنه سيتم إطلاق حملة إسلامية مضادة لمواجهة حملات ''الإساءة للاسلام'' في الدول الغربية تحت عنوان ''دعوة للتسامح''، مطالبا الحكومات والمنظمات الدولية إعلان رفضها لأى عمل مسىء للأديان والرسل والعمل على وقف الأعمال التى تثير الفتن الدينية والنعرات الطائفية وتعميق الكراهية.
وقالت ''الشروق'' ''صدرت (شارلى إبدو) أمس وعلى صفحتها الاولى رسما مسيئا للنبى محمد فى استفزاز جديد لمشاعر المسلمين وبعد وقت قصير من طرحه بالأسواق نفد العدد، حيث اصطف مواطنون فرنسيون فى طوابير طويلة للحصول على نسخة من الصحيفة التى كانت على وشك الإفلاس قبل الهجوم ما دفع الناشر إلى الاعلان عن طبع 5 ملايين من العدد الجديد طرح أول مليون منها أمس على أن يطرح بدءا من اليوم 500 الف نسخة يوميا، وذلك حسب وكالة الصحافة الفرنسية.
وأعلن تنظيم القاعدة فى جزيرة العرب المتحصن فى اليمن، وهو أكثر أفرع القاعدة نشاطا أن الهجوم على (شارلى إبدو) جاء (انتقاما للنبى) ونفذ بتخطيط وتمويل من قيادة التنظيم وبأمر من زعيم التنظيم الدولى أيمن الظواهرى.

وأكدت صحيفة ''المصري اليوم'' أن السلطات تركيا اتخذت تدابير أمنية مشددة أمام مقر صحيفة ''جمهوريت'' المعارضة فى إسطنبول بسبب قيامها بتخصيص 4 صفحات فى عددها لنشر مقالات ورسومات كاريكاتيرية من ''شارلى إبدو'' بما فيها الغلاف المثير للجدل، فى الوقت الذى تظاهر فيه اتحاد الطلاب الاتراك فى أنقرة احتجاجا على نشر الصحيفة التركية الرسومات.
وأوضحت الصحيفة أنه على النقيض قالت الولايات المتحدة أمس الأول ''إن ''شارلى ابدو'' لها الحق تماما فى نشر الرسومات المسيئة، بينما قال رسام الكاريكاتير ''لوز''، الذى رسم كاريكاتير غلاف ''شارلى إبدو''، رسمت محمدا على الغلاف كرجل طيب تدمع عينه تأثرا لست قلقا مما سيثيره الرسم''.
وأشارت إلى أن الفرنسيين اصطفوا أمس لشراء عدد ''شارلى إبدو'' فور طرحه، حيث نفد خلال ساعات فى معظم أكشاك التوزيع بينما نشر موقع ''إباي'' للمزادات عبر الإنترنت مزادات تبيع نسخة المجلة لمن هم خارج فرنسا بأكثر من 600 دولار مع أن سعرها 50ر3 دولار تقريبا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان