إعلان

السيسي ورؤساء الأحزاب.. لقاء الطمأنة والنصيحة

01:36 م الأربعاء 14 يناير 2015

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء أحمد ومحمد قاسم:

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي على مدار يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين، 33 حزب سياسي لطرح رؤيتهم واستعداداتهم للانتخابات البرلمانية القادمة، في لفتة تحسب للسلطة الحالية.

أول اجتماع مع السيسي

للمرة الأولى منذ تقلده منصب رئيسا للجمهورية، التقى السيسي رؤساء الأحزاب بعد أيام من طرح المواعيد النهائية للانتخابات البرلمانية.

السيسي يبدد مخاوف الأحزاب

بدد السيسي مخاوف الأحزاب بتشديده على عدم دعم الدولة لأية تحالفات سياسية أو قوائم حزبية، بعد قلقهم إزاء مسامع ترددت عن مساعي الدكتور كمال الجنزوري، السياسي المخضرم لتشكيل قائمة وطنية بمباركة الرئيس السيسي.

نصائح السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي 3 نصائح هامة لرؤساء وممثلي الأحزاب، أولها ''تشكيل تكتلات تضاعف من قوتهم على الساحة السياسية وتعزيز قدرتهم على المساهمة بفاعلية في أنشطة البرلمان المقبل مع عدم الافراط في المنافسات الفردية خلال الانتخابات''.

وكذلك ''تشكيل قائمة موحدة يتفق عليها الجميع، بما يعزز من تواجد الأحزاب على الساحة السياسية، ومساهمتها بفاعلية في أنشطة البرلمان القادم''. كما طالبهم ''بالتكاتف والاصطفاف من أجل تحقيق مصلحة الوطن''.

السيسي لن يؤسس حزب سياسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، عدم اعتزامه إنشاء حزب سياسي تجنبًا لحدوث انقسام أو استقطاب في هذه المرحلة الحرجة، التي تتطلب تكاتف الجميع والاصطفاف من أجل تحقيق مصلحة الوطن.

للمرة الأولى الرئيس يطلع الأحزاب على آخر التطورات

استعرض السيسي رؤيته للمرحلة القادمة أمام رؤساء الأحزاب، وسبل مواجهة التحديات المختلفة التي تواجه مصر، كما أطلعهم على الجهود التي تقوم بها الدولة للنهوض بالظروف المعيشية للمواطن المصري، والعمل على تلبية احتياجاته الأساسية، والتكاليف المادية المرتبطة بذلك من ميزانية الدولة.

وعرض السيسي أيضًا التقديرات المالية الخاصة بتطوير بعض خدمات ومرافق الدولة الحيوية، والجهود التي تبذلها لمواجهة الأزمات الطارئة مثل أزمة أنابيب البوتاجاز.

ودار حديث مطول حول الأوضاع في سيناء، وطمأن السيسي الحضور على قدرة الجيش والدولة على إعادة الأمن والاستقرار، مؤكدًا الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة حاليًا بعملية التنمية في سيناء، وكذلك في المنطقة الغربية وحلايب وشلاتين، وسائر المناطق التي لم تحظ بالاهتمام المنشود في فترات سابقة.

إغلاق الباب أمام تعديل قانون التظاهر

نقل رؤساء الأحزاب ردّ السيسي على مطالب بإعادة النظر في قانون التظاهر، وأكدوا أنه ''أبدى حزم واضح أنه لن يكون هناك تعديل للقانون في الفترة الحالية، وأن الأمر متروك للبرلمان القادم. مضيفا أن الرئيس مهتم بالبرلمان القادم خاصة انه سيمثل مصر الجديدة''.

حرص رؤساء الأحزاب على الثناء على الرئيس

ما أن انتهى رؤساء الأحزاب من الاجتماع مع الرئيس عبدالفتاح السيسي حتى خرج البعض ببيانات صادرة عن الحزب عن اللقاء والبعض الآخر بتصريحات تليفزيونية وصحفية لم تخلو من الثناء على الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان