إعلان

زاهي حواس: مصر حالياً تَمرُ بمرحلة حصار سياحي

02:19 ص الأربعاء 14 يناير 2015

وزير الدولة لشؤون الآثار الأسبق الدكتور زاهي حواس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال وزير الدولة لشؤون الآثار الأسبق الدكتور زاهي حواس، إنّ الدولة المصرية تَمر حالياً بمرحلة حصار سياحي، مُضيفاً أن الحضارة المصرية تَعرضت لحملة تشويه غير مسبوقة من جانب بعض الأجانب.

وأضاف حواس في لقاءٍ له ببرنامج "ضيف اليوم"، الذي يُذاعُ على قناة "الغد العربي"، مساء الثلاثاء، مع الإعلامية كريمة الحلفاوي، أنّ حملة التشويه التي تَعرضت لها الحضارة المصرية كانت منذ خمسة عشر عامًا مضت.

وتابع حواس: "عرضت في الكتب التي أصدرتها كيف سرق الأجانب آثار مصر، وكذلك قدمت أيضاً لأول مرة في مصر مفهوم إدارة المواقع الأثرية، فضلاً عن أنني عرضت في كتاب أن توت عنخ آمون لم يمت مقتولاً كما يُشاع"، موضحاً أن هوليوود أنتجت حالياً ثلاثة أفلام عن الفراعنة وآثارهم.

وقال حواس: "عشقي وحبي للآثار كان مُستمراً خاصة عند اكتشاف المقابر الفرعونية في عمق الصحراء"، مضيفاً أن الشخص الذي يَعمل في الآثار ولا يحب هذا العمل لم يُنتج ولم يبدع فيها، لافتاً إلى النجاح في العالم العربي "صعب"، لأنه يوجد في هذا العالم ما يسمون بأعداء النجاح.

ولفت حواس إلى أنه "تعرض لحملات تشويه كثيرة من بعد الثورة"، موضحاً أن هذه الحملات لم تُؤثر عليه بالسلب لأنه حولها إلى نجاح -بحسب قوله.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان