إعلان

أكاديمية البحث العلمي تناقش غدا آليات تنمية الناتج القومي من المخلفات الصلبة

02:14 م الثلاثاء 13 يناير 2015

الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ(

يفتتح الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والدكتور عمرو عزت سلامة مقرر مجلس العلوم الهندسية ووزير التعليم العالي الأسبق غدا ورشة عمل حول "منتجات صناعية ذات قيمة مضافة عالية من المخلفات الصلبة " والتي تهدف لتنمية الناتج القومي من خلال تصنيع منتجات جديدة ومبتكره تحقق اقل تكلفة تشغيل لعناصر الإنتاج الثلاثة ( الخامات – الطاقة – المياه)، وذلك بقاعة الاجتماعات بالأكاديمية.

وقال الدكتور محمود صقر فی تصريح له اليوم إن الأكاديمية تعتمد علی الدراسات التي تقوم على إعادة اكتشاف الخامات المحلية، وإيجاد صيغ جديدة لتصنيع واستخدام تلك الخامات في إطار من رؤية جديدة للتنمية وللتحديث وللمعاصرة، ولا نقف عند "ما وجدنا عليه آباءنا" من أساليب للحياة وأنماط للإنتاج.

وأكد اهمية عدم الاعتماد علی التقليد الأعمى للنموذج الغربي في التنمية وفى التحديث، حتى نستطيع أن نحقق الاستفادة القصوى من إمكاناتنا التنموية وميزاتنا النسبية والتنافسية ونستفيد في نفس الوقت من المنجزات العلمية والتكنولوجية الغربية مع الحفاظ على خصوصية مواقفنا ورؤانا الحضارية.

من جانبه ..أوضح الدكتور عمرو عزت سلامة أن إعادة اكتشاف الخامات المحلية أمر يضعنا أمام تحدى الإبداع والتجديد مما يشعل الطاقات الكامنة ويفجر القوة الخلاقة ويدفع إلى المشاركة الفعالة في صياغة حياتنا وواقعنا.

وأضاف ان الورشة تهدف إلى التعريف بالعوائد البيئية من تصنيع البقايا الصناعية المختلفة والتعريف بخريطة الطريق لإدارة العوادم الصلبة غير المرتجعة للتشغيل و إنتاج منتجات صناعية جديدة و مبتكرة منها والتوجه إلى إصدار التشريعات الخاصة بالاستخدام الآمن للمنتجات الصناعية من البقايا الصناعية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان