إعلان

عودة البرودة خلال ساعات.. والأرصاد تتحدث عن توقعات العاصفة الثلجية المثيرة للجدل

10:33 ص الثلاثاء 13 يناير 2015

الأرصاد تتحدث عن توقعات العاصفة الثلجية المثيرة لل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب- باسل محمود:

أعلن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أخر خرائط توزيعات الضغط الجوي وصور الأقمار الصناعية، تشير إلى استمرار درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية، ليستمر طقس الثلاثاء مائل للبرودة على شمال البلاد، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء نهارا .

وقالت هيئة الأرصاد، إنه يستمر بطبيعة الحال الطقس شديد البرودة ليلا، ومع تقدم ساعات النهار تنشط الرياح على غرب الجمهورية على الطرق الصحراوية المؤدية للسلوم ومطروح والاسكندرية مما يؤدى إلى انخفاض الرؤية عليها.

وأضافت :" كما تنشط الرياح أيضا على مسطح البحر المتوسط غربا مما يؤدي إلى بداية حالة اضطراب في حركة الملاحة البحرية هناك، كما تتكاثر السحب يصاحبها سقوط الأمطار هناك وإعتبارا من مساء الثلاثاء يبدأ أيضا سقوط الأمطار الخفيفة على الوجه البحري والقاهرة، لكن يبقى الطقس وبصفه عامة شتوي معتاد يسمح بالقيام بكافة الأنشطة اليومية للدولة ولكل المواطنين".

وأكدت هيئة الأرصاد أنه اعتبارا من يوم الأربعاء من المتوقع انخفاض طفيف في درجات الحرارة من درجة لدرجتين ليوصف الطقس بأنه بارد نهارا على شمال الجمهورية معتدل على جنوبها وجنوب سيناء ويكون شديد البرودة ليلا، وتزداد احتمالات فرص سقوط الأمطار على جميع سواحلنا الشمالية المطلة على البحر المتوسط وعلى الوجه البحري والقاهرة، مع ازدياد فرص نشاط الرياح على البحر المتوسط، مما يؤدى إلى استمرار اضطرابه.

ما عن الخميس المقبل، فيستمر سقوط الأمطار على المحافظات سالفة الذكر وقد تمتد لشمال الصعيد ثم تعاود درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي لتتأثر البلاد بطقس مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا.

وشددت هيئة الأرصاد، بانه فى الوقت الحالي وفى المستقبل القريب وعلى الأقل حتى نهاية هذا الأسبوع لن تضرب مصر بعاصفة ثلجية أو انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة مثلما مما تأثرنا به بالموجه العنيفة التي اثرت على مصر اعتبارا من يوم الثلاثاء الماضي، طالما لم تتوفر التوزيعات الضغطية التي أدت إليها.

وأضافت أن الأيام القادمة شتاء عادى جدا جدا لكن لا ننسي بأن شهر يناير وحتى النصف الأول من فبراير في كثير من الأحيان تعتبر هى الفترة الأبرد خلال فصل الشتاء على مصر.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان