إعلان

السفير العراقي بالقاهرة: مصر تسعى لحل الأزمة السورية بالحوار

04:56 م الإثنين 12 يناير 2015

حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قال ضياء الدباس، السفير العراقي بالقاهرة أن زيارة حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي للقاهرة تأتي كتجسيد للمنطلقات الجديدة للحكومة العراقية الجديدة التي تم تشكيلها مؤخرا، مشيرا إلى أن هذه الحكومة تحظى بإجماع عراقي وعربي ودولي لم تحظى به حكومة عراقية من قبل.

وأضاف الدباس في لقاء تلفزيوني ببرنامج ''غرفة الأخبار'' المذاع على قناة ''سي بي سي إكسترا'' اليوم الاثنين :''أهمية زيارة رئيس الوزراء العراقي للقاهرة تأتي من التطورات الخطيرة في مصر وباعتبار كل من مصر والعراق ركني الأمة العربية الأساسيين، ويقعان في دائرة الاستهداف في المنطقة خاصة بعد اجتياح مجموعات داعش الإرهابية للحدود العراقية وسيطرتها على مناطق مهمة بالعراق، وهي تنتشر بشكل سرطاني بالعديد من دول المنطقة، ونرى ما يحدث في سيناء وهي حلقات في مسلسل واحد''.

وأشار السفير العراقي بالقاهرة إلى أنه لا مجال لتحقيق الاستقرار والسلام والتنمية في المنطقة دون تفاهم وانسجام بين دول المنطقة جميعا، معربا عن تمنياته في الاستفادة من العلاقات المتينة بين مصر والسعودية في تقريب وجهات النظر السعودية الإيرانية.

وفيما يتعلق بملف الأزمة السورية أكد ضياء الدباس أن العراق لها مواقف ثابتة منذ بدء الأزمة السورية برفض التدخلات الأجنبية في سوريا والوقوف مع إرادة الشعب السوري وتطلعاته في اختيار النظام السياسي الذي يريده ورفض تغيير النظام السوري عبر تسليح مجموعات غير معروفة الهوية والأهداف.

وأشار الدباس بعد ذلك إلى أن الحكومة المصرية تسير بخطى ثابتة لحل المشكلة السورية عبر الحوار السياسي وليس عن طريق المجموعات المسلحة، مؤكدا أن مصر تدرك أهمية سوريا للأمن القومي المصري.

لمشاهدة الفيديو...اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان