إعلان

بعد قرار إغلاقها.. أبو النصر يمد العمل بمدارس 17 فبراير الليبية حتى نهاية العام

04:18 م الإثنين 12 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

التقى الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، الدكتور فتحي المجبري وزير التعليم الليبي لبحث سبل التعاون بين البلدين في مجال التعليم.

أوضح الوزير الليبي أن سبب الزيارة هو إيجاد حل لمشاكل المدارس الليبية في مصر ومنها مدرسة النجم اللامع بمحافظة الإسكندرية، مؤكداً على استعداد الجانب الليبي لتحمل التعويضات الكافية والتعاقدات والشروط اللازمة لاستمرار العام الدراسي الحالي.

ومن جانبه طلب الملحق الثقافي من الدكتور محمود أبو النصر الموافقة على التمديد للعمل بالمدارس الليبية إلى شهر مايو فقط، أي إنهاء العام الدراسي الحالي.

ومن جانبه أوضح الدكتور محمود أبو النصر أنه تم إغلاق مدارس 17 فبراير، نظرًا لأن مدارس 17 فبراير الليبية الموجودة في 6 أكتوبر، غير مرخصة، وتقوم بتدريس مناهج ليبية على أرض مصر بدون موافقة رسمية، ويحدث بداخلها العديد من المخالفات.

ووافق على إمداد العمل بهذه المدارس بعد استيفاء كافة الشروط والموافقة الأمنية لهذه المدارس، مطالباً وزير التعليم الليبي بتقديم بخطاب متضمن طلب المد للعمل بالمدارس الليبية لنهاية العام الدراسي الحالي مع استيفاء كافة الشروط والإجراءات الأمنية وعدم قبول طلاب سوريين أو عاملين سوريين.

وفي ختام اللقاء، أهدى أبو كتاب دليل المعلم في القيم والأخلاق والمواطنة لوزير التعليم الليبي، وأكد على إرسال نسخة من الخطة الاستراتيجية للتعليم والبرامج التنفيذية بها لتكون مرشدا للجانب الليبي.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان