إعلان

سفير الاتحاد الأوروبي: الإرهاب لا حدود له.. وأوروبا شهدت ''أسبوعا مروعا''

12:48 م الإثنين 12 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (أ ش أ)
قال جيمس موران سفير الاتحاد الأوروبى في مصر إن الإرهاب لا حدود له، وسيؤثر على الجميع وهو ضد كل ما نحارب من أجله.
وأضاف موران في مؤتمر صحفي مع سفيرة لاتفيا بالقاهرة ايفيتا سولكا بمناسبة تولى لاتفيا الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي والتي تستمر لمدة ستة أشهر، أن 2015 سوف يشهد تعزيزا للتعاون المصري الأوروبي.
وذكر موران التنمية الاقتصادية والوقود ودعم الغذاء وسوف نعمل مع مراعاة سوق الوقود في المستقبل ودعم الفقراء والمهمشين ويجب أن يكون هناك إصلاحات أي هذا المجال.
وأضاف السفير الأوروبي أنه من الجيد أن نرى أن الاتحاد ومصر تتشاركان على المستوى التجاري فى ضوء الإمكانات الكبيرة للاستثمار ونريد جميعا أن نرى عودة تحسين مناخ الاستثمار والإطار التشريعي من أجل توثيق العلاقات التجارية.. معربا عن أمله فى أن يتم تنفيذ اتفاقية الشراكة التي تم توقيعها في عام 2004 وأخرى في 2010 خلال العام الجاري.
وأوضح أننا اليوم نحتفل بمناسبة تولى لاتفيا لرئاسة الاتحاد الأوروبي الدورية والتي تستمر ستة أشهر، وهى المرة الأولى بالنسبة للاتفيا.. مشيرا إلى أن رئاسة الاتحاد الأوروبي مهمة للغاية فهي تعمل على المستوى الداخلي للاتحاد الأوروبي وتتم بناء على معاهدة لشبونة والمهمة الأساسية هى العمل عن كسب للدولة التي تتولى الرئاسة.
''أسبوع مروع''
ولفت إلى أننا نبدأ العام الجديد في ظروف صعبة بعد الاسبوع المروع الذى شهدته أوروبا في ضوء أحداث باريس، مشيرا إلى الإدانة التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي للأحداث بفرنسا وكذلك مشاركة وزير الخارجية سامح شكري في المظاهرات الصامتة بباريس أمس.
وأضاف أن تعاطفنا كبير للغاية مع أسر وعائلات الضحايا.. معلنا أنه سيتم هذا الاسبوع مناقشة هذا الموضوع فى ستراسبوج في البرلمان الأوروبي.
وفيما يخص الأمن والاقتصاد والخدمات الاجتماعية في المنطقة، أوضح موران أن الاتحاد الأوروبي يدعم عملية السلام بالشرق الأوسط ويقوم بأعمال بناءة فيما يتعلق بغزة، ومصر استضافت مؤتمر إعمار غزة ، وشدد على أن موقف الاتحاد الأوروبي يقوم على أهمية التوصل أن نرى حلا سلميا وعودة الجميع إلى طاولة المفاوضات.
وأشار إلى أن الاتحاد مهتم أيضا بالوضع في ليبيا وسوريا والعراق ونحن نهتم أيضا بالأعمال التى تشهدها سيناء.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان