إعلان

مستشار شيخ الأزهر: التفريق بين السنة والشيعة ''طُعم'' ابتلعناه جميعاً

12:24 م الإثنين 12 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود علي:

قال الدكتور محمد مهنا، مستشار شيخ الأزهر الشريف، إن العراق دولة كبيرة وشعبها عريق، إن ما يحدث من فرقة ليس الا طُعم ابتلعناه جميعاً، مضيفا انه من حسن الطالع ان هذا العام بدأ بميلاد المسيح و النبي، ومشيرا إلى ان التفرق والتشرذم ليس من صالحنا.

وكشف مهنا أن شيخ الأزهر وعد بدعوة المرجعيات الشيعية للأزهر لمناقشة القضايا العالقة والتي يستغلها البعض في تأجيج الصراعات، موضحاً أن شيخ الأزهر سوف يزور العراق قريبا من أجل لم الشمل ووحدة الامة التي هي هدف اساسي في الحقبة الخالية.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب لقاء رئيس وزراء العراق حيدر العبادي مع شيخ الازهر، ان الازهر الشريف يسعي دائما لجمع الكلمة ووحدة الصف ومستعد ان يقدم كل ما يمكن من اجل ذلك، مضيفا ان شيخ الازهر قال انه لن ينتظر ان تستتب الامور بل سيذهب للتقريب والعمل علي وحدة صف العراقيين.

من جانبه قال فالح فياض مستشار الامن القومي، ان الحكومة العراقية حريصة علي التواصل مع الازهر تلك المرجعية الوسطية الهامة ومن اهتمام العراق لنشر الوسطية ونبذ العنف تم التباحث في امكانية عودة التقريب والحوار مع علماء ومرجعيات النجف الاشراف، مشيرا ان ما تقوم به الحكومة لجمع الشمل والكلمة يعبر عن استراتيجية الحكومة الجديدة، قائلاً ''نتطلع الي التعاون مع الازهر، والحكومة فرحة بما سمعته من الرئيس السيسي أمس وشيخ الازهر اليوم بخصوص هذا الشأن''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان