إعلان

البيئة: تنفيذ ورشة العمل الوطنية للتقييم الاجتماعي والاقتصادي للأنشطة البحرية

12:05 م الإثنين 12 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

تقام اليوم ورشة العمل الوطنية للتقييم الاجتماعي والاقتصادي للأنشطة البحرية '' الحالة المصرية'' والتي تتبع مشروع الحوكمة والمعرفة الممول من مرفق البيئة العالمي والبنك الدولي، وذلك بحضور المهندس أحمد ابو السعود الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة.

ويتكون المشروع من اربع أنشطة من ضمنها مكون البعد الاقتصادي الاجتماعي للمناطق الساحلية والبحرية، حيث يهدف هذا المكون الى اعداد ورشة خاصة لقياس الأثر الاقتصادي والاجتماعي للأنشطة المختلفة بالمناطق الساحلية .

واستعرضت الورشة دراسة اجتماعية واقتصادية حول ابرز الانشطة البحرية في أربعة دول هي لبنان وتونس والمغرب ومصر على ان تستكملها دراسة اقليمية لهذه الانشطة، حيث تشمل الدراسة تحليل الانشطة البحرية التي تمارسها المنشآت الصناعية والحرفية الصغيرة تبعا للمعلومات الوطنية المتاحة، ومنها صيد الاسماك و تربية الاحياء المائية البحرية و النقل البحرى و الرحلات البحرية والسياحة الساحلية وانتاج الطاقة واستخراج الموارد البحرية (الملح و تحلية مياه البحر.....) كذلك صناعة النفط و الغاز فى البحار.

واكد الدكتور ابو السعود أن الدراسة تهدف الى توسيع المعارف الاجتماعية والاقتصادية وتوعية صانعي السياسات في دول البحر المتوسط على الدور المحتمل للبعد الاجتماعي والاقتصادي في مسار صنع القرار الوطني والاقليمي ذات الصلة بالبيئة البحرية .

وأضاف أن الدراسة يتم من خلالها جمع البيانات الاجتماعية والاقتصادية النوعية والكمية وتحليلها على مستوى الدول المختارة مع تنظيم ورش عمل تضم الجهات المعنية لعرض نتائج الدارسات الاجتماعية و الاقتصادية الوطنية و مناقشتها، بالاضافة الى جمع نتائج الدارسات الوطنية لإجراء لمقارنتها على المستوى الإقليمي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان