إعلان

السفير ثروت: زيارة شكري لعمان تأكيد على عمق العلاقات المصرية الأردنية

11:27 ص الأحد 11 يناير 2015

وزير الخارجية سامح شكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمان (أ ش أ)

أكد السفير خالد ثروت سفير مصر لدى الأردن اليوم الأحد على أن زيارة وزير الخارجية سامح شكري إلى عمان أمس السبت ، والتي استغرقت عدة ساعات، تؤكد على عمق العلاقات المصرية الأردنية وحرص القيادة السياسية على التشاور والتنسيق بشكل دائم ومستمر مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني فيما يتعلق بتطورات الأوضاع في المنطقة وبما يحقق مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

وقال السفير ثروت – في تصريح لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان – إن القيادة السياسية في مصر تقدر عاليا حكمة ورؤية الملك عبدالله الثاني الثاقبة حيال قضايا المنطقة ، ودعمه الكامل لمصر في مختلف الظروف وتأكيده المتواصل على دورها المحوري في المنطقة.

ونوه بأن هناك تطابقا للمواقف المصرية الأردنية تجاه قضايا المنطقة ، مشيرا إلى أن القيادتين السياسيتين تطالبان بضرورة زيادة مستويات التعاون والتنسيق بين مختلف الدول والأطراف المعنية من أجل التصدي للفكر المتطرف والتنظيمات الإرهابية التي تؤثر على أمن واستقرار المنطقة وشعوبها.

وأوضح السفير ثروت أن مصر والأردن يؤكدان على ضرورة العمل لتهيئة الظروف الملائمة لإحياء جهود السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي استنادا لحل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية ، كما أنهما يدعوان إلى التوصل لحل سياسي شامل للأزمة السورية ودعم جهود الحكومة العراقية في محاربة التنظيمات الإرهابية.

وكان العاهل الأردني قد استقبل ظهر أمس وزير الخارجية ، الذي نقل إليه تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي ، حيث بحثا تطورات الأوضاع في المنطقة وسبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

وأكد الملك عبدالله الثاني ، خلال اللقاء ، دعم الأردن الكامل لمصر ودورها المحوري في المنطقة وبما يصب في خدمة قضايا الأمة العربية وتعزيز مسيرة العمل العربي المشترك، معربا في الوقت ذاته عن اعتزازه بمستوى العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.

كما التقى وزير الخارجية مع نظيره الأردني ناصر جودة، حيث بحثا العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها في كافة المجالات إضافة إلى تطورات الأوضاع في المنطقة وسبل إرساء دعائم الأمن والسلام فيها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان