إعلان

بالفيديو.. رحلة ضحايا الدجل للحصول على البركة من تراب ''السبع بنات''

01:20 ص الأحد 11 يناير 2015

الإعلامي وائل الابراشي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

عرض الإعلامي وائل الابراشي، تقريراً عن ضحايا الدجل والشعوذة من المصريين الذين يذهبون لمنطقة ''السبع بنات'' القريبة من جبل السيدة مريم في محافظة المنيا ليناموا في التراب تبركاً به بدعوى أن به آثار من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأن التبرّك بهذا التراب يشفي الأمراض.

وقال الابراشي خلال تقديمه لبرنامج ''العاشرة مساءً'' المذاع على فضائية ''دريم2''، السبت، ''نسلط الضوء على هذه القضايا لمواجهة الجدل والشعوذة، ولابد من الوقوف أمام محاولات البعض للجوء للجدل والشعوذة بعد إلغاء العقل والعلم والطب''.

واشتهرت منطقة السبع بنات بذهاب بعض المصريين لها، حتى أنهم ''يتمرغون'' 7 مرات في التراب واهمين أن ذلك يساعدهم على الشفاء إلى الأمراض، ويقول منصور أحد الفاعلين لذلك: ''نحنُ نزور هذه المنطقة لأن بها 6 الاف صحبي''، أما توفيق إمام، من القليوبية جاء ليقول: ''أرض البهناسي أرض مباركة ونزور فيها مقابر الصحابة''.

من جهته قال سلامة زهران، مدير تفتيش الآثار الإسلامية بالبهنسا، لبرنامج ''العاشرة مساء'' المذاع على فضائية ''دريم1''، مساء السبت، ''السبع بنات كما ذكر علي باشا مبارك في الخطط التوفيقية لمدن وقرى جمهورية مصر العربية، أن البهنسا بها مراغا وهي أرض بها 100 زاوية ميل وانحدار يتمرغ الناس فيها اناثاً ورجالاً طلباً للشفاء، وهذا نوع من الشعوذة والجدل فالشفاء بيد الله''.

لمشاهدة الفيديو.. اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان