إعلان

محمد صبحي يضع أمام وزير الثقافة تصور لتأسيس استراتيجية ثقافية جديدة

02:50 م السبت 10 يناير 2015

الفنان محمد صبحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

كلف الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة، مستشاره القانوني وديع حنا، بإعداد مشروع بقانون لعرضه على رئيس الوزراء، لتخصيص مساحة مجانية في كل المدن الجديدة لإقامة مسرح وسينما ومجمع للثقافة والفنون، جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع الوزير بالفنان محمد صبحي.

حيث التقى وزير الثقافة بالفنان محمد صبحي، في مكتبه بالمجلس الأعلى للثقافة بدار الأوبرا، و دار بينهما حوارا مطولا حول مجموعة من القضايا الثقافية ، وعلى رأسها قضية المسرح المصري، يأتي ذلك اللقاء تلبية لدعوة الوزير للفنان صبحي، في إطار المشاورات الإيجابية بين عصفور ومثقفي وفناني ومفكري مصر، لوضع اللمسات الأخيرة لمنظومة الثقافية للدولة.

ومن جانبه طرح محمد صبحي، مجموعة من التصورات والرؤى الإيجابية، لتأسيس استراتيجية ثقافية جديدة، مؤكدا أن هذه الأسس والاستراتيجيات الثقافية إذا لم يتم وضعها فى عهد مفكر مستنير بقيمة وقامة الدكتور جابر عصفور فقد يصعب وضعها فيما بعد.

ورحب عصفور بمقترحات الفنان محمد صبحي، مؤكدا على ضرورة مشاركة كل المثقفين المصريين في دفع العمل الثقافي إلى الأمام، وتبنى كل الأفكار الإيجابية ودعمها والعمل على وضعها موضع التنفيذ على أرض الواقع.

و وعد الفنان صبحي بتقديم ورقة عمل كان قد أعدها للنهوض بالمسرح المصري، مؤكدا على ضرورة عودة المسرح المدرسي فى جميع مراحل التعليم الأساسي ، وتخصيص جائزة للفرق المتنافسة سيتبرع بها صبحي للفائزين، كما طالب صبحي بالخروج بالمسارح من وسط البلد ، وإقامة مسارح فى المجتمعات العمرانية الجديدة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان