إعلان

"القوى العاملة" تؤكد تمسك مصر بترشيح البرعي لمنصب مدير "المنظمة العربية"

03:44 م الثلاثاء 09 سبتمبر 2014

الدكتورة ناهد العشري وزيرة القوى العاملة والهجرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

أكدت الدكتورة ناهد العشري، وزيرة القوى العاملة والهجرة، تمسك مصر بمرشحها لمنصب المدير العام بمنظمة العمل العربية والمقرر انتخابه خلال مؤتمر العمل العربي الذي يبدأ 14 سبتمبر الجاري.

وأعربت الوزيرة، في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، عن أملها في أن يتم التوافق بين الدول العربية على اختيار المدير العام الجديد حيث تقدم لها المنصب 6 مرشحين أضافه الى المرشح المصري وهو الدكتور أحمد البرعي وزير القوى العاملة الأسبق.

وأكدت الوزيرة عدم تضرر العمالة المصرية القانونية التى كانت تعمل في ليبيا حيث تتابع الوزارة مستحقاتها ولن تتأخر عن تقديم المساعدة للعمالة غير الشرعية التي عادت من ليبيا مؤخرا.

وكشفت الوزيرة عن توفير 83 ألفا فرصة عمل في القطاع الخاص لمختلف المؤهلات التي لا تجد من يشغلها لإمتناع الشباب عن العمل في القطاع الخاص خوفا من قانون العمل الحالي، موضحا أنه سيتم نشر هذه الفرص على موقع وزارتي القوى العاملة والشباب .

ومن جانبه، أكد اللواء محمد لقمان، المدير العام بمنظمة العمل العربية، خلال المؤتمر الصحفي اتخاذ المنظمة الاجراءات القانونية بشكل محايد نحو المرشحين الـ7 بالمنصب المدير العام، نافيا ما يتردد عن انحياز المنظمة بمرشح ما.

وأضاف أن مؤتمر العمل العربي يناقش سبل مواجهة البطالة وتوفير فرص العمل بالدول العربية وتعزيز التعاون بين أطراف العمل العربية .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان