إعلان

جوجل يحتفي بتولستوي صاحب الحرب والسلام

09:58 ص الثلاثاء 09 سبتمبر 2014

جوجل يحتفي بتولستوي صاحب الحرب والسلام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

احتفل محرك البحث الشهير ''جوجل'' بالذكرى 186 لميلاد الروائي الروسي الكبير ليو تولستوي، صاحب أشهر الروايات التي كانت لها أثرا في تاريخ الادب العالمي ومنها '' الحرب والسلام'' و '' أنا كارنينا'' .

ولد تولستوي في التاسع من سبتمبر لعام 1828 وتوفي في العشرين من نوفمبر من العام 1910 ، بعد حياة حافلة بالإبداع ، كما عمل مصلحا اجتماعيا، في أواخر حياته عاد تولستوي لكتابة القصص الخيالية فكتب (موت إيفان إيلييتش) 1886م، كما كتب بعض الأعمال المسرحية مثل (قوة الظلام) 1888م. وأشهر أعماله التي كتبها في أواخر حياته كانت (البعث) وهي قصة كتبها 1899م وتليها في الشهرة قصة (الشيطان) 1889م؛ كريوتزسوناتا 1891م؛ (الحاج مراد) التي نُشرت بعد وفاته والتي توضح عمق معرفته بعلم النفس، ومهارته في الكتابة الأدبية. ومدى حبه ومعرفته بالقفقاس وقد اتصفت كل أعماله بالجدية والعمق وبالطرافة والجمال.

وأشهر أعماله التي كتبها في أواخر حياته كانت ''البعث'' وهي قصة كتبها وتليها في الشهرة قصة ''الشيطان ''ورواية '' الميت الحي'' ومسرحية '' سلطان الظلام'' وروايات ''كريتسيروفا سوناتا''، و''الحاج مراد'' و'' وفاة ايفان ايليتش'' وقصة '' الاب سيرغي'' والتي توضح عمق معرفته بعلم النفس، ومهارته في الكتابة الأدبية. وقد اتصفت كل أعماله بالجدية والعمق وبالطرافة والجمال.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان