إعلان

للمرة الثانية.. ''تقصي حقائق 30 يونيو'' تطالب السيسي بمد فترة عملها

04:00 م الإثنين 08 سبتمبر 2014

الدكتور فؤاد عبدالمنعم رياض رئيس لجنة تقصي حقائق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

أكدت لجنة تقصي حقائق أحداث 30 يونيو، أنها طلبت من رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، مد فترة عملها للمرة الثانية.

وقال الدكتور فؤاد عبدالمنعم رياض، رئيس اللجنة في تصريح للمحررين البرلمانيين اليوم الاثنين، إن طلب اللجنة لمد فترة عملها جاء بعد موافقة النائب العام على إرسال تحقيقات النيابة العامة في الأحداث التي تحقق بها اللجنة وهو ما يحتاج وقت أطول للانتهاء منها.

وأضاف أن اللجنة ستستمر في عملها حتى تنتهي منه بالكامل و أن جميع ملفات وتحقيقات النيابة وصلت للجنة والتي تعكف الآن على دراستها، مشيرا إلى أن هناك قضايا تتسم بكثافة الورق والمعلومات

وأوضح رياض، أن اللجنة تعتبر كل ما أعلنته أي منظمة حقوقية، بشأن الأحداث التي تختص به اللجنة، بلاغ لها ينقصه الدليل لأن أي بلاغ دون سند لا يمكن الأخذ به إلا في وجود الأدلة والقرائن التي تساندها، مؤكدا أن الباب مفتوح لكل جهة تملك أدلة ومعلومات موثقة للتقدم بها للجنة.

وأكد أن اللجنة في حاجة لمزيد من شهادات الإخوان وبما لديهم من معلومات وأدلة مثل تلك التي تقدموا بها للجهات الخارجية وستعتبر اللجنة كل ما تقدموا به لجهات أخرى في الخارج بلاغات للجنة تنتظر الدليل عليها ولذلك تطالبهم بالاستجابة لتقديم ما لديهم من وثائق وشهادات.

وكشف رياض عن اتصال من أحد المواطنين القاطنين بالقرب من ميدان النهضة أبدى رغبته في الإدلاء بشهاداته أمام اللجنة، موضحا أن اللجنة استقبلت العديد من الشهادات من القاطنين بالقرب من مواقع الأحداث في رابعة والنهضة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان